Close ad

صندوق مكافحة الإدمان: نسبة مشاهد التدخين والتعاطي انخفضت في دراما رمضان 2024 | فيديو

24-3-2024 | 12:07
صندوق مكافحة الإدمان نسبة مشاهد التدخين والتعاطي انخفضت في دراما رمضان  | فيديوالمرصد الإعلامي لصندوق مكافحة الإدمان
همس عادل

كشف مدحت وهبة المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تفاصيل تناول الأعمال الدرامية في شهر رمضان 2024، لأعمال التدخين والمواد المخدرة، موضحًا مدى خطورتها على الشباب والنشء الصغير.

موضوعات مقترحة

وأكد مدحت وهبة في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدراما تمثل عنصرا هاما وأساسيًا في تشكيل الوعي للشباب والنشء الصغير، وهو ما يتضح على مدار السنوات السابقة.

وتابع: «إحنا مش ضد إن يبقى فيه مشاهد للتدخين أو مشاهد لتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية، ولكن يهمنا تكون المشاهد دي تظهر السلبيات والأضرار التي يتعرض لها المتعاطي عند إدمانه للمواد المخدرة».

وأضاف مدحت وهبة، أنه خلال الفترة الماضية، كان هناك تنسيق بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وبين صناع الدراما من المنتجين وكبار الكتاب، من خلال ورش عمل قبل بدء المواسم الدرامية.

وأوضح المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه تم إطلاق وثيقة تعاون خلال الفترة الماضية أيضًا مع نقابة المهن التمثيلية بشأن أن يكون هناك تناول رشيد للمواد المخدرة في الأعمال الدرامية.

وأشار مدحت وهبة، إلى أن نسبة مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية خلال السنوات الماضية كانت تتجاوز 13%، ولكن الآن وصلت نسبة التدخين لا تتجاوز 2.5%، ونسبة التعاطي 3.% أي أقل من نصف بالمائة.


14 مسلسلًا خاليًا من التدخين والتعاطى .. وإشادة من المرصد الإعلامى لصندوق مكافحة الإدمان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: