Close ad

مدير عام منظمة الصحة العالمية يطالب بحماية مستشفيات غزة بموجب القانون الدولي الإنساني

24-3-2024 | 10:56
مدير عام منظمة الصحة العالمية يطالب بحماية مستشفيات غزة بموجب القانون الدولي الإنسانيمستشفيات غزة
أ ش أ

 شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس جيبرييسوس، على أن المستشفيات ليست ساحات قتال، ويجب أن تتم حمايتها بموجب القانون الدولي الإنساني، ودعا إلى إنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على مستشفى الشفاء وحولها في مدينة غزة.

موضوعات مقترحة

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال تيدروس جيبرييسوس "إن المنظمة وشركاءها فقدوا الاتصال بالعاملين في المستشفى منذ بداية الاقتحام، وذكر أن الوصول لمستشفى الشفاء أصبح مستحيلا، حيث تم إلغاء مهمة كانت مقررة إلى المستشفى بسبب انعدام الأمن".

وقال "إن هذه الظروف غير إنسانية على الإطلاق".. داعيا إلى الإنهاء الفوري للحصار، وناشد الوصول الآمن للمستشفى لضمان حصول المرضى على الرعاية التي يحتاجون إليها.

ومع استمرار تدهور الوضع الصحي في غزة، توفر اليونيسيف وشركاؤها الوقود لإنتاج المياه النظيفة بالإضافة إلى المياه المحملة على الشاحنات. ويقومون بتوزيع المياه وأدوات النظافة على آلاف الأشخاص بمن فيهم الأطفال، في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وحذرت اليونيسيف من المخاطر الصحية الكبيرة على الأطفال، الناجمة عن نقص المياه والتحديات المتعلقة بالنظافة وعدم كفاية خدمات الصرف الصحي. وسلطت هيئة الأمم المتحدة للمرأة الضوء على أثر الشح الحاد للمياه في غزة على النساء اللاتي يجبرن على اتخاذ خيارات صعبة. وذكر شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أن إنتاج المياه في غزة انخفض الشهر الماضي إلى أقل من 6% مما كان عليه قبل أكتوبر الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة