Close ad

مسؤول سعودي يؤكد حرص هيئة شؤون الحرمين على تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة

24-3-2024 | 10:33
مسؤول سعودي يؤكد حرص هيئة شؤون الحرمين على تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقةهيئة شؤون الحرمين
أ ش أ

أكد مدير الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد الحرام، ماهر السويهري حرص هيئة العناية بشؤون الحرمين بالأشخاص ذوي الإعاقة عبر تخصيص أبواب وجسور ومصليات خاصة لهم.

موضوعات مقترحة

وقال السويهري - في تصريح خاص لقناة الإخبارية السعودية -"تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث خصصت لهم المصليات والأبواب والمصاعد والعربات المجانية فضلا عن ترجمة خطب الجمعة بلغة الإشارة، وتخصيص شاشات إلكترونية لتوعيتهم وحوامل مرنة للمصاحف ومصاحف بطريقة برايل إلى جانب توفير دليل طبي للاطمئنان على صحتهم" .

وأوضح أن عدد مقدمي الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بالحرم المكي بلغ أكثر من 50 موظفا تم تأهيلهم بصورة كبيرة للتعامل مع ذوي الإعاقة .

من جهتها، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية اليوم /الأحد/ أنها نفذت أكثر من 7 آلاف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في مدينة القصيم وذلك خلال الثلث الأول من شهر رمضان.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية أن الجولات ركزت على مكبرات الصوت والتقيد بوقت رفع الأذان وخاصة أذان صلاة العشاء .

تأتي الجولات الرقابية على المساجد والجوامع في إطار اكتمال الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لبيوت الله وزواره .

وكان المسجد النبوي قد شهد خلال الأيام العشر الأول من شهر رمضان المبارك توافد المصلين والزوار، وحرصت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديم أرقى وأجود الخدمات لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: