Close ad

ساينز يتوج بلقب سباق جائزة فورمولا-1 الأسترالي

24-3-2024 | 09:51
ساينز يتوج بلقب سباق جائزة فورمولا الأستراليفورمولا
الألمانية

 حقق الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، أول انتصار له في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، عقب خروج بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، من سباق جائزة أستراليا الكبرى اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

وجاء تشارلز لوكلير، من موناكو، في المركز الثاني، ليحصد فريق فيراري أول مركزين للمرة الأولى منذ  مارس 2022.

وجاء البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين في المركز الثالث، فيما أنهى الألماني نيكو هولكنبرج، سائق هاس،السباق في المركز التاسع للمرة الثانية هذا العام بعد أن تعرض لحادث في اللفات الأخيرة مع البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس.

وانتهى السباق الثالث هذا الموسم سريعا بالنسبة لفيرستابن المرشح الأبرز للفوز، حيث اضطر لإيقاف سيارته بسبب حريق في منطقة المكابح بالعجلة الخلفية اليمنى. وكانت هذه هي أول مرة يضطر فيها فيرستابن /26 عاما/ للانسحاب من سباق خلال عامين.

وبينما انتهت سلسلة انتصارات فيرستابن التي وصلت إلى تسع انتصارات متتالية بانسحابه المبكر، مازال يتصدر فئة ترتيب السائقين برصيد 51 نقطة.

في المقابل، أنهى زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز، السباق في المركز الخامس، علما بانه يتواجد في المركز الثاني في ترتيب فئة السائقين متفوقا على لوكلير وساينز، الذي فاز بثلاث سباقات للجائزة الكبرى.

ولم يتمكن البريطاني لويس هاميلتون،سائق مرسيدس الذي سيحل محل ساينز في فيراري في الموسم المقبل، من انهاء السباق هو الآخر. وتوقف هاميلتون /39 عاما/ وهو في مركز متأخر بسبب عطل في المحرك.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة