Close ad

بلجيكا تعود بتعادل سلبي أمام إيرلندا وديًا

23-3-2024 | 23:08
بلجيكا تعود بتعادل سلبي أمام إيرلندا وديًامنتخب بلجيكا
وكالات الأنباء

سقط المنتخب البلجيكي الذي غاب عنه العديد من كوادره الأساسية في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الإيرلندي ودياً في دبلن السبت، وذلك قبل ثلاثة أشهر من انطلاق كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا هذا الصيف.

موضوعات مقترحة

هي المباراة الـ 12 توالياً لبلجيكا المصنفة رابعة عالميا من دون خسارة، في سلسلة بدأتها منذ نهائيات مونديال قطر 2022 الذي ودعته من دور المجموعات، وذلك بتعادلها السلبي أمام كرواتيا (8 انتصارات مقابل 4 تعادلات).

افتقد "الشياطين الحمر" للعديد من نجومهم أبرزهم حارس ريال مدريد الإسباني تيبوا كورتوا (31 عاما) الذي سقط مجددا في فخ الاصابة، وصانع ألعاب مانشستر سيتي الانكليزي كيفن دي بروين للراحة، في حين أبقى مدرب المنتخب دومينيكو تيديسكو الألماني من أصول إيطالية مهاجم روما الايطالي روميلو لوكاكو العائد من الاصابة على مقاعد البدلاء.

وتحصل المنتخب الايرلندي الذي يشرف عليه المدرب المؤقت جون أوشيا على ركلة جزاء في الدقيقة 28 بعد لمسة يد على أرثور فيرميرين داخل المنطقة، إلا أن الحارس ماتز سيلس تصدى بنجاح لتسديدة مهاجم برايتون ايفان فيرغيسون.

وسعى الضيوف لخطف هذف السبق عبر توماس مونييه اثر تمريرة من البديل دودي لوكيباكيو، الا انّ كرته افتقرت للقوة المطلوبة لتهديد مرمى حارس ليفربول كاويمهين كيليهر.

وتتحضر بلجيكا لخوض منافسات المجموعة الخامسة مع رومانيا وسلوفاكيا والفائز من الملحق بين أوكرانيا وإيسلندا.

وتأمل بلجيكا في أن تظهر بصورة أفضل عندما تصطدم ودياً بعقبة إنكلترا في لندن الثلاثاء. اما ايرلندا التي اخفقت في التأهل الى البطولة القارية فستلعب مباراتها الودية الثانية أمام سويسرا في اليوم نفسه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة