Close ad

حالة بهجة وسط تفاعل كبير في عروض ليالي رمضان بالشرقية

23-3-2024 | 19:46
حالة بهجة وسط تفاعل كبير في عروض ليالي رمضان بالشرقيةعروض ليالي رمضان بالشرقية
مصطفى طاهر

استمرت فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بساحة قصر ثقافة الشرقية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للاحتفال بشهر رمضان، في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

بحضور الشاعر أحمد سامي خاطر مدير عام ثقافة الشرقية، وعدد من القيادات التنفيذية، قدمت فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بقيادة المايسترو قطب السيد باقة من أجمل فقراتها لتحيي الليلة الثالثة من ليالي رمضان والتي تزامنت مع الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان وقدمت الأغاني الوطنية والدينية وأغاني الزمن والطرب الأصيل وتنوعت بين الأداء الفردي والجماعي منها: بيت العز يا بيتنا، يا أغلى اسم في الوجود، أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، في مدح رسول الله، سنة وسنتين.

كما تضمنت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، عرضا لفرقة الشرقية للعرائس وقدمت استعراضات بالأقنعة، وقدمت فقرة أراجوز عن فوائد الصيام في إطار حوار كوميدي بين الأراجوز وزوجته زنوبة، إلى جانب ورشة فنية للأطفال للرسم على وجوه الاطفال لزينب عطية وتريزا فريد.

ضمن نشاط نادي الأدب أقيمت أمسية أدبية لشعراء قصر ثقافة الزقازيق وهم صلاح محمد علي، محمود رمضان، نبيل مصيلحي، مروان محمود، السيد داود، هيثم القليوبي، محاسن بيومي، محمود سليمان، وقد تنوعت القصائد بين الاحتفال بشهر رمضان والاحتفال بعيد الأم.

أطلقت قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي: المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: