Close ad

الحكومة الروسية: 107 مصابين بينهم ثلاثة أطفال في الهجوم الإرهابي

23-3-2024 | 19:32
الحكومة الروسية  مصابين بينهم ثلاثة أطفال في الهجوم الإرهابيمحاولات السيطرة على النيران المشتعلة داخل مركز كروكوس سيتي هول قرب موسكو
أ ش أ

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا اليوم السبت إن 107 أشخاص أصيبوا في الهجوم الإرهابي على قاعة الموسيقى في "كروكوس سيتي هول"، يتلقون العلاج في المؤسسات الطبية، من بينهم ثلاثة أطفال.

موضوعات مقترحة

وقال جوليكوفا - في تصريح للصحفيين نقلته وكالة "تاس" الروسية - "تواصل المؤسسات الطبية في موسكو ومنطقة موسكو العمل على توفير العلاج الطبي للمرضى الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي على قاعة المدينة. ويوجد حاليا 107 مصابين، من بينهم ثلاثة أطفال، في المؤسسات الطبية"، مشيرة إلى أنه يوجد طفل واحد في حالة حرجة، بينما الآخران في حالة خطيرة.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إن عدد القتلى من الهجوم الإرهابي على قاعة الموسيقى في كروكوس سيتي هول بالقرب من موسكو؛ ارتفع إلى 133 شخصا.

وأفاد بيان للجنة "بينما كانت تتم إزالة الأنقاض في قاعة الحفلات الموسيقية بقاعة مدينة كروكوس، ارتفع عدد الأشخاص الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي إلى 133. وما زالت عملية البحث جارية".

وفي مساء أمس، استهدف هجوم إرهابي قاعة الموسيقى في قاعة مدينة كروكوس في مدينة كراسنوجورسك بالقرب من موسكو، وبحسب وزارة الصحة الروسية، أصيب 147 شخصا. وقتل حتى الآن 133 شخصا. فيما لا يزال عدد المصابين والوفيات مرشح للارتفاع.

وتم إلقاء القبض على 11 مشتبهًا بهم متورطين في الهجوم الإرهابي، من بينهم أربعة قتلة مأجورين كانوا يحاولون الفرار باتجاه الحدود الأوكرانية. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - في خطاب متلفز - إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجانب الأوكراني يعد "ثغرة" على الحدود حتى يتمكن الإرهابيون من عبورها. وتعهد بتحديد هوية كل من يقف وراء الهجوم على قاعة مدينة كروكوس ومحاسبتهم، وأعلن يوم 24 مارس، يوم حداد وطني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: