Close ad

إحالة أوراق منجد قتل رجل داخل شقته لسرقته بالإسكندرية إلى المفتي

23-3-2024 | 17:31
إحالة أوراق منجد قتل رجل داخل شقته لسرقته بالإسكندرية إلى المفتيإحالة للمفتي
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، إحالة أوراق منجد لأبداء الرأي الشرعي وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم، وذلك لاتهامه بقتل شخص داخل منزله بقصد السرقة.

موضوعات مقترحة

تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 32595 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، ببلاغ يفيد قيام المتهم بقتل المجني عليه وسرقته بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات ، الي أن المتهم "أ.م.ر" منجد، نظرا لمروره بضائقة مالية توجه إلى مساكن البوسطة دائرة القسم، قاصدا سرقة أي منقولات داخل تلك المساكن وما أن دلف إلى العقار محل سكن المجني عليه "ال.م.ع"، قاصدا سرقة ما يظهر له من محتويات تصلح للبيع حتى أبصره المجني عليه أثناء صعوده مستخدما الدرج الخاص بالعقار.

وأضافت التحقيقات أن المجني عليه قام باستيقافه وسؤاله عن سبب تواجده اعتقادا منه أن المتهم على علاقة بإحدى السيدات قاطني العقار، فسايره المتهم وقام المجني عليه باستضافته داخل وحدته السكنية لاستبيان حقيقة الأمر.

ووفقا للتحقيقات فما أن قصد المجني عليه المرحاض لقضاء حاجته، خطر في ذهن المتهم وعقد العزم على قتله وسرقة ما تحتوي الشقة من أدوات، وانتظره عند خروجه وباغته بضربة من الخلف مستخدما قطعة حديدية على رأسه ثم تولي بـ3 ضربات أخرى وسحبه إلى المطبخ وتعدي عليه بحامل شيشة حتى انكسرت من الضربة وأخذ شظايا القطع الزجاجية طعنه بها حتى فارق الحياة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم استولى على 12 طبق و4 أواني طهي، وسكينة وقطعة شعلة بوتاجاز و2 قلب شيشة وريسيفر ومروحه وغسالة، وباع تلك الأدوات لشخص حسن النية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض عليه وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة