Close ad

الصين تحث الفلبين على التوقف فورا عن الانتهاكات والاستفزازات في بحر الصين الجنوبي

23-3-2024 | 16:49
الصين تحث الفلبين على التوقف فورا عن الانتهاكات والاستفزازات في بحر الصين الجنوبيوزارة الخارجية الصينية
أ ش أ

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم السبت، ضرورة توقف الفلبين فورا عن الانتهاكات والأعمال الاستفزازية التي تقوم بها والكف عن تقويض السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي، وذلك ردا على إرسال الفلبين سفينة إمداد إلى جزيرة رنآي جياو التابعة لجزر نانشا تشيونداو الصينية.

موضوعات مقترحة

وأوضح المتحدث أنه، في تجاهل لمعارضة الصين القوية، أرسلت الفلبين سفينة إمداد وسفينتين تابعتين لخفر السواحل اليوم دون تصريح من الحكومة الصينية لتتسلل إلى المياه المجاورة لجزيرة رنآي جياو التابعة لجزر نانشا تشيونداو الصينية في محاولة لإرسال مواد البناء إلى سفينة عسكرية رست بشكل غير قانوني في جزيرة رنآي جياو لإصلاحها وتعزيزها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وأشار إلى أن خفر السواحل الصيني اتخذ الإجراءات الضرورية في البحر لحماية حقوق بلاده، وحاصر السفن الفلبينية بقوة، وأحبط المحاولة الفلبينية، مؤكدا أن نانشا تشيونداو والمياه المجاورة لها ومن بينها رنآي جياو كانت دائما أراضي صينية، وهذا مثبت عبر التاريخ الطويل، ويتوافق مع القانون الدولي.

ولفت المتحدث إلى أن الفلبين تُصر على مواصلة طريقها، وأن الصين ستواصل اتخاذ إجراءات حازمة لحماية سيادتها الإقليمية وحقوقها ومصالحها البحرية، مضيفا أنه ينبغي على الفلبين أن تكون مستعدة لتحمل كافة العواقب المحتملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة