Close ad

عروض عرائس وأفلام سينما للأطفال في ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج

23-3-2024 | 16:07
عروض عرائس وأفلام سينما للأطفال في ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرجعروض عرائس وأفلام سينما للأطفال في ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج
مصطفى طاهر

شهد قصر ثقافة روض الفرج، الجمعة، ليلة جديدة من ليالي رمضان الثقافية والفنية، المنفذة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة احتفالا بشهر رمضان.

موضوعات مقترحة

على المسرح الكبير بالقصر استكمل الراوي عزت قرشي سيرة الأمير أبو زيد ضمن ليالي السيرة الهلالية، وأقيم على المسرح الصغير عرض عرائس لمسرحية "الوردة الزرقاء" لفريق قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، أعقبه عرض عرائس ماريونت، والفيلم السينمائي "أولاد حريم كريم". 

استمرت فعاليات الورش الحرفية والتراثية المقدمة للجمهور على مدار الليالي، وتضمنت ورش "الخيامية، الإكسسوار، المكرمية، الديكوباج، الجلود، الطرق على النحاس، تشكيل على الورق، الخزف، الحصير، فنون تشكيلية، الحلي الخيامية، الكليم، بإشراف مجموعة من المدربين والحرفيين المتخصصين.

وفي ركن الطفل نفذ عدد من الورش الفنية للرواد منها ورشة تلوين شخصيات كرتونية، خرز، رسم على ورق الكانسون بها عبارات عن شهر رمضان، كما تضمنت ورشة بعنوان "من أنا" المهن الرمضانية، وأقيمت ورشة إعادة تدوير على أشكال مجسمات مختلفة، وأخيرا رسم على الوجه.

واستمرت فعاليات معرض الورش الفنية والحرفية وتضمن منتجات "الطرق على النحاس، الصدف، الأركت، الديكوباج، جريد، خيامية، الحلي والإكسسوار، المكرمية، الفخار، الجلود، التطريز السيناوي، الكليم".

تقام العروض الفنية للبرنامج بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، وفعاليات الورش الفنية والحرفية والسيرة الهلالية وأنشطة الأطفال بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارات العامة التابعة، وتنفذ بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة، ويشرف على برنامج الفعاليات بالقصر أحمد يسري مدير عام ثقافة الشباب والعمال، وتستمر حتى 17 رمضان.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة تطلق الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي: المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.


 عروض عرائس وأفلام سينما للأطفال في ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج عروض عرائس وأفلام سينما للأطفال في ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج

 عروض عرائس وأفلام سينما للأطفال في ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج عروض عرائس وأفلام سينما للأطفال في ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة