Close ad

لابورتا: رفضت عروضا مغرية لبيع نجم برشلونة

23-3-2024 | 15:32
لابورتا رفضت عروضا مغرية لبيع نجم برشلونةلابورتا

اعترف رئيس برشلونة، خوان لابورتا، بأن البارسا تلقى عروضًا مغرية لشراء لاعبه الواعد لامين يامال، إلا أنه رفضها جميعًا لأن النادي الكتالوني لا يعاني من طوارئ مالية ويثق في التطور الجيد للمهاجم الإسباني المغربي، البالغ من العمر 16 عامًا.

موضوعات مقترحة

وعرض رئيس برشلونة الحلقة الأولى من برنامج "بودكاست مع الرئيس خوان لابورتا"، وهو صيغة جديدة أطلقتها شركة "بارسا استوديوز" للإنتاج، حيث سيقوم بشكل دوري بتحليل الأخبار الرياضية، والمؤسسية والاجتماعية للنادي.

وأكد لابورتا، خلال الحلقة التي استمرت أكثر من ساعة، أنه من غير المتوقع حدوث تحركات كثيرة في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، سواء في المبيعات أو صفقات الشراء، وأشار إلى أن نموذج البارسا هو الرهان على لاعبي كرة القدم الشباب، والناشئين.

وفيما يتعلق بهذا التعويل على فريق الشباب "لا ماسيا"، ضرب مثالا بلامين يامال، وهو أحد الاكتشافات العظيمة لهذا الموسم، والذي رفض النادي بالفعل بعض العروض المغرية لبيعه.

وعن الوضع المالي للكيان الكتالوني قال رئيس النادي: "إذا قلنا لا (لعروض لامين يامال)، فذلك لأننا نمر بعملية تعافي اقتصادي ونرى الضوء في نهاية النفق".

ولا تتضمن خطط لابورتا بيع لاعبين شباب آخرين بالفريق الأول: "لدينا عروض لدي يونج، وفيرمين، وبالدي، وجافي، وبيدري، وأراوخو، لكننا لا نريد بيعهم. بالأسماء التي ذكرتها، بوسعنا الحصول على رقم قريب من مليار يورو".

وأضاف: "لن نبيع لاعبين إلا إذا قال أحدهم إنه يريد الرحيل. نحن راضون جدًا عن الجميع، علاوة على ذلك، صفقات ضم لاعبين ستكون انتقائية للغاية لتعزيز مراكز محددة".

إلا أن رئيس النادي بدا أقل وضوحًا بشأن من سيكون مدرب الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل، والذي يمكن أن يكون حتى تشافي هيرنانديز نفسه، على الرغم من أن الأخير أعلن بالفعل أنه سيترك الفريق بمجرد انتهاء هذا الموسم.

وقال لابورتا في هذا الشأن: "لقد التزمنا جميعا بالحديث في نهاية الموسم. لقد اتخذ (تشافي) قرارًا، ويتم إعادة النظر في القرارات في بعض الأحيان. تخيل لو فزنا بلقب؟ أعتقد أن تشافي سيعيد النظر ويخبرنا بما يريد القيام به. إذا فزنا بلقب، أود أن يستمر تشافي".

وختم لابورتا: "هناك الليجا وهناك دوري الأبطال. نحن لن نستسلم. سنقاتل حتى النهاية. بعد ذلك، يمكنك الفوز أو الخسارة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: