سيولة مرورية بالطرق والشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة | بيان عاجل للحكومة بشأن اعتبار "الأحد" من كل أسبوع يوم عمل للموظفين "أون لاين" من المنزل بداية أغسطس المقبل | تحويلات مرورية لوقف ونش بمحور اللوحات الكهربائية بشارع التسعين الجنوبى بالقاهرة | السفيرة مشيرة خطاب: الفيتو الأمريكي ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يقوض دعائم القانون الدولي | "من رغيف العيش للفول والطعمية إلى السيارات".. تعرف على الأسعار الجديدة للسلع الأساسية ونسبة الانخفاض | ستاندرد آند بورز تعلن خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل مع نظرة مستقبلية سلبية | إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر اليوم | رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية "مرحلة ثانية".. والإسكان المتوسط| صور | تسع 45 ألف طن.. مدير التموين في القاهرة: صوامع وهناجر المحافظة جاهزة لاستقبال القمح| خاص | وسائل إعلام إسرائيلية: الهجوم استهدف 9 أهداف في قاعدة تابعة للحرس الثوري قرب أصفهان |
Close ad

وزير التعليم: المدرسة الدولية الحكومية بمصر الجديدة تدخل الخدمة بداية العام الدراسي المقبل

23-3-2024 | 19:06
وزير التعليم المدرسة الدولية الحكومية بمصر الجديدة تدخل الخدمة بداية العام الدراسي المقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
أحمد حافظ

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، بتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية بالقاهرة، تمهيدًا لافتتاحها خلال أيام.

موضوعات مقترحة

ويأتي افتتاح هذه المدرسة في إطار التوجيهات الرئاسية بالتوسع فى إنشاء المدارس الرسمية الدولية، حيث تبلغ مساحة المدرسة 9716.92م٢، بالإضافة إلى الفراغات الخدمية والمعامل.

وقد تفقد الدكتور رضا حجازى، خلال الزيارة، القاعات المخصصة للطلاب وملاعب رياض الأطفال، وعددًا من فصول المدرسة والفناء، والملاعب المخصصة للأنشطة الرياضية المختلفة.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن المدارس الرسمية الدولية "IPS" تحظى باهتمام ورعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي يوجه دائمًا بضرورة التوسع في أعداد هذه المدارس، والارتقاء بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، وبمصروفات مدعمة، حيث تمنح الطالب شهادة (IG). 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه النوعية من المدارس تمثل خطوة هامة تخطوها الدولة المصرية لتقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتى فى إطار العمل على التوسع في إنشاء المدارس الرسمية  الدولية، وهو ما يسهم في توفير تعليم متميز بأسعار مناسبة، وتلبية لرغبة أولياء الأمور لإتاحة فرصة لأبنائهم للالتحاق بتعليم دولي بمصروفات مناسبة.

وأعلن الوزير أنه سيتم تشغيل هذه المدرسة بداية من العام الدراسى القادم ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، وسيتم الإعلان عن موعد فتح باب التقدم لأولياء الأمور خلال أيام.

وأضاف الوزير أن مبادرة الوزارة لإنشاء المدارس الرسمية الدولية تتم بالتعاون وبدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، مشيرا إلى أن الوزارة لديها رؤية مستقبلية للتوسع في هذه المدارس على مستوى الجمهورية.

وأشار الوزير إلى أن المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة فى ظل الإقبال الشديد عليها، مما يؤكد ثقة المجتمع فى هذه النوعية من المدارس.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات اللازمة للمدارس الرسمية الدولية (IPS)، من مناهج وفصول مجهزة بالشكل الذي يتناسب مع طبيعتها، وتجهيزها بالمعامل المتطورة، فضلًا عن الاستعانة بالمعلمين الأكفاء المتميزين من داخل وخارج الوزارة واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس.  

جاء ذلك بحضور، اللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ونادر يونان رئيس مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، والدكتور عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء، وأمل الهوارى مدير عام إدارة مصر الجديدة التعليمية، والمهندسة هالة شندى مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية فى القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: