Close ad

كأس عاصمة مصر.. تونس ضد كرواتيا في مواجهة قوية

23-3-2024 | 14:56
كأس عاصمة مصر تونس ضد كرواتيا في مواجهة قوية تونس و كرواتيا
وكالات الأنباء

يخوض منتخب تونس مواجهة قوية عندما يلتقي نظيره الكرواتي، اليوم السبت، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات بطولة كأس عاصمة مصر الودية التي يشارك فيها أيضاً منتخبا مصر ونيوزيلندا، وتقام حتى 26 مارس .

موضوعات مقترحة

يدخل منتخب تونس المباراة بقيادة المدربين المؤقتين، أنيس البوسعيدي، ومنتصر الوحيشي، باحثاً عن تحقيق الفوز على كرواتيا، لتعزيز ثقته بنفسه قبل خوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

يستهدف منتخب تونس حصد أكبر استفادة من هذه البطولة، من أجل العودة للمشهد مجدداً، بعد خيبات كبيرة مر بها "نسور قرطاج" منذ مونديال 2022، وفشل في أمم إفريقيا الأخيرة كوت ديفوار 2023،  وخسر مباراة وتعادل مباراتين، وحل في المركز الأخير لمجموعة ضمت ناميبيا، جنوب إفريقيا، ومالي.

وقائمة المنتخب التونسي في بطولة كأس عاصمة مصر، شهدت عدداً من الغيابات سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول، ويوسف المساكني.

ويتواصل غياب حنبعل مجبري، بينما يتواجد سيف الدين الجزيري في القائمة.

وتم إعفاء الثلاثي ياسين مرياح، حسام تقا، وأمان الله مميش، من المشاركة في الدورة الدولية الودية، من أجل الاستعداد مع فريقهم الترجي، لخوض مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش لتأكيد قوته على الساحة الدولية، وتحقيق فوز معنوي على تونس قبل خوض بطولة أمم أوروبا 2024.

ويفتقد منتخب كرواتيا فى مباراة تونس خدمات الثنائي المخضرم إيفان بيريشيتش، وإيفان بيريسيتش، والمعار لصفوف هايدوك سبليت الكرواتي، وأنتي بوديمير بسبب الإصابة.

ويتسلح المنتخب الكرواتي في بطولة كأس عاصمة مصر،بنجم ريال مدريد المخضرم لوكا مودريتش، بينما يتصدر جوسكو غفارديول قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في صفوف المحاربين، بقيمة تسويقية تصل لـ75 مليون يورو.

ولم يحقق منتخب كرواتيا أي لقب في تاريخه، لكنه دائم التواجد في كأس العالم مؤخراً، وشارك في النسخ الثلاث الأخيرة من بين 6 مرات، وجاءت أبرز انجازاته التاريخية بالوصول إلى نصف نهائي مونديال 2028، قبل أن يصل زلاتكو داليتش بهم إلى نهائي 2018، ثم يكرر الأمر ويحقق المركز الثالث في المونديال الأخيرة 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة