Close ad

رئيسا الصين ودومينيكا يتبادلان رسائل التهنئة بمناسبة الذكرى الـ20 على إقامة علاقاتهما الدبلوماسية

23-3-2024 | 13:05
رئيسا الصين ودومينيكا يتبادلان رسائل التهنئة بمناسبة الذكرى الـ على إقامة علاقاتهما الدبلوماسيةالرئيس الصيني شي جين بينج
أ ش أ

تبادل الرئيس الصيني شي جين بينج مع رئيسة دومينيكا سيلفاني بورتون، رسائل التهنئة؛ بمناسبة الذكرى الـ20 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

موضوعات مقترحة

وقال شي - حسبما ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) الصينية، اليوم /السبت/ - إن الذكرى العشرين تمثل بداية جديدة لتعميق التعاون في عدة مجالات وفي بناء مبادرة الحزام والطريق بجودة عالية .

من جهتها، وصفت بورتون العلاقات بين البلدين "بالقوية والمثمرة"، معربة عن استعداد بلادها تعميق التعاون ذات المنفعة المتبادلة مع الصين لمواجهة التحديات العالمية بشكل مشترك .

وفي سياق متصل، وصل رئيس وزراء دومينيكا روزفلت سكريت صباح اليوم إلى مطار بكين الدولي؛ ليبدأ زيارة رسمية للصين تستمر حتى 29 من مارس الجاري.

وأفادت وزارة الخارجية الصينية، بأنه من المتوقع أن يلتقي رئيس وزراء دومينيكا الرئيس الصيني شي جين بينج خلال الزيارة، وسيجري محادثات أيضا مع رئيس الوزراء الصيني لي تشيانج، وسيحضر المسؤولان حفل توقيع مذكرات تعاون.

كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان - قد صرح في وقت سابق - بأنه على مدار العقدين الماضيين، نمت العلاقات بين الصين ودومينيكا بشكل مطرد، ما قدم مثالا جيدا على الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة والتعاون المربح للجميع بين الدول مختلفة الحجم، معربا عن توقعه أن تسفر الزيارة عن توسيع التعاون في مختلف المجالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: