Close ad

مسلسل «الحشاشين» الحلقة 12.. حسن الصباح يخدع أتباعه بحلم الجنة |فيديو

22-3-2024 | 23:12
مسلسل ;الحشاشين; الحلقة  حسن الصباح يخدع أتباعه بحلم الجنة |فيديومسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

اتخذ حسن الصباح إستراتيجية جديدة بعد انتصاره علي جي السلطان في الحلقة الثانية عشرة من مسلسل "الحشاشين" ، وقرر عدم خوض حروب مباشرة مرة أخرى وأن تقوم أعماله علي الاغتيالات لهدم الدولة.

موضوعات مقترحة

ولكي يجعل أتباعه يطيعونه ويضحوا بأنفسهم في عمليات اغتيال كان يجب أن يصدقوا أنه صاحب مفتاح الجنة كما يدعي.

 وهنا جاء دور الغابة الخلفية لقلعة ألموت التي كان يعدها لتكون مكان يخدعهم فيه أنه الجنة والذي أعد له جواري مدربين واستخدم النبات المخدر الذي وجدوه الطريق في رحلتهم للقلعة لينقلوا أتباعه إلي الغابة دون أن يشعروا.

وبالفعل جاء زيد بن سيحون للشاب سعد وأخبره أنه سيري حسن الصباح وأعطاه النبات المخدر في يده وقال له أنه بخور تراب عتبة الجنة، ليضعه علي النار ويستنشقه، ويجد نفسه في الغابة وسط الجواري والخمر ليصدق أنه كان في الجنة وعندما يفيق يجد حسن الصباح أمامه ويقول له إنه ذهب إلى الجنة وأنه يضمنها له، وكلفه بمهمة قتل الوزير نظام الملك.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل الحشاشين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة