Close ad

تفاصيل حادث الانفجار وإطلاق النار بمركز تجاري بضواحي العاصمة الروسية

22-3-2024 | 21:42
تفاصيل حادث الانفجار وإطلاق النار بمركز تجاري بضواحي العاصمة الروسية انفجار وإطلاق نار في مركز تجاري بالضواحي القريبة من موسكو
أ ش أ

أعلنت الجهات الأمنية الروسية اليوم الجمعة، أن انفجارا دوي في مركز "كروكس سيتي" التجاري بمدينة "كراسنوجورسك" في الضواحي القريبة من العاصمة الروسية موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي. 

موضوعات مقترحة

وأفاد شهود عيان - بحسب قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - بسقوط قتلى وجرحى بين زوار وعمال المركز التجاري. وأعلن حاكم مقاطعة موسكو، أندريه فوروبيوف، إنشاء مقر عمليات في مكان وقوع الانفجار في ضواحي موسكو. 

ووصف شهود عيان، منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة آلية. 

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية أن النيران اشتعلت في حوالي ثلث المبنى التجاري، حيث تصاعد دخان أسود كثيف، مشيرة إلى إرسال أكثر من 50 فريقا إسعافيا إلى مكان الحادث. 

من جانبها، ذكرت وسائل اعلام روسية أن هجوما مسلحا وقع مساء اليوم على قاعة للحفلات الموسيقية بمركز تسوق "كروكوس سيتي" في العاصمة الروسية موسكو. 

وأشارت وكالة أنباء "سبوتنيك" إلى أن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة أطلقوا النار من أسلحة آلية داخل قاعة للحفلات الموسيقية، وبعد ذلك وقع انفجار في القاعة بمركز تسوق "كروكوس سيتي"، حيث كان يقام حفل موسيقي لمجموعة "بيكنيك". 

وتقول وسائل إعلام أخرى أن الهجوم المسلح أسفر، بحسب المعلومات الأولية، عن مقتل 15 شخصا وإصابة حوالي 50 آخرين على الأقل. ولم تصدر - حتى الآن - بيانات رسمية من السلطات الروسية عن هذا الهجوم في العاصمة موسكو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة