Close ad

شعبة الأجهزة الكهربائية تُفجر مفاجأة بشأن الأسعار خلال الفترة المقبلة

22-3-2024 | 21:27
شعبة الأجهزة الكهربائية تُفجر مفاجأة بشأن الأسعار خلال الفترة المقبلةالأجهزة الكهربائية - أرشيفية
سلمى الوردجي

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، إن زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية خاصة أن السوق الآن تشهد كميات كبيرة من المعروض.

موضوعات مقترحة

وأكد في تصريحات له اليوم، أن عملية النقل لن تؤثر على الأسعار؛ حيث إنها لا تمثل جزءًا كبيرًا من التكلفة ويمكن امتصاصها، مشيرًا إلى أن الأهم هو زياده المعرض ووفرته هو ما يشهده السوق حالياً.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر رفع سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

وأبرزت الجريدة الرسمية أن لجنة التسعير الربع سنوية رفعت أسعار البنزين بمقدار جنيه مصري للتر الواحد. وبالتالي، فإن الأسعار الجديدة هي 11 جنيهًا لبنزين 80 أوكتان، و12.50 جنيهًا لبنزين 92 أوكتان، و13.50 جنيهًا لبنزين 95 أوكتان.

وشهد السولار زيادة إلى 10 جنيهات بدلًا من 8.25 جنيهات، وأصبح سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه للأسطوانة بدلًا من 75 جنيهًا.

 وقال "أبو سمرة" إن الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية مستقرة بل ومؤهله للتراجع وخاصة بعد الإجراءات الحكومية والقرارات الخاصة بتحريك سعر الصرف الذي أدى الى تراجع الدولار في السوق الموازية إضافة الى الصفقات والاستحواذات الأخيرة وعلى رأسها صفقة رأس الحكمة التي ستوفر 35 مليار دولار، والتي وصفها رئيس الوزراء المصري بأضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر.

وأشار إلى أن نسب الزيادة المتوقعة إن وجدت فلم تتحدد حتى الآن، خاصة أن الشركات هي التي تحددها، فضلا عن أن تكلفة النقل يحددها السائقون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: