Close ad

حكاوي الهلالية وموسيقى سوهاج في ليالي رمضان بالحديقة الثقافية.. اليوم

22-3-2024 | 20:29
حكاوي الهلالية وموسيقى سوهاج في ليالي رمضان بالحديقة الثقافية اليومليالي رمضان
مصطفى طاهر

تشهد الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، اليوم الجمعة، في التاسعة مساء، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية الرمضانية، ضمن ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة. 

موضوعات مقترحة

ضمن فعاليات برنامج راوي من بلدنا يقام عرض  للسيرة الهلالية للفنان محمد عزت، يعقبه أمسية شعرية ضمن برنامج "واحة الشعراء" يشارك بها الشعراء د. حاتم عبد الهادي، حسين الموافي، حنان شاهين، د. سمير محسن، صلاح داود، عبير الراوى، فكرية غانم، محمد التمساح، ويدير الأمسية الشاعر سعيد شحاتة، وبمصاحبة الفنان على إسماعيل.

بينما يتناول برنامج عطر الأحباب الحديث عن الشاعر عبد الدايم الشاذلي، ويتحدث عنه الشاعر سعيد شحاتة، ويشهد برنامج إضاءات حول إصدارات الهيئة مناقشة كتاب "شطحات منسية" تأليف د. أحمد جمال الدين موسى.

ويستقبل مسرح العروض الفنية عرضا فنيا لفرقة سوهاج للموسيقى العربية. 

وتقام عدد من الورش الفنية التي تتفذها إدارات التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات والمواهب والجمعيات الثقافية وثقافة الطفل وهي "رسم حر، تشكيل ورق أوريجامي، طرق على النحاس، رسم بالحنة، مانديلا، اكتشاف مواهب في الأدب والغناء والموسيقى والتمثيل والمسرح، تلوين، جدارية كولاج، رسم على الوجه، بجانب مسابقات ثقافية، بجانب ورشة حكي بعنوان "الغذاء الصحي وفوائد للصائم". 

كما تشهد الفعاليات عرض فيلم تسجيلي عن حرب العاشر من رمضان بعنوان "بطولات وتضحيات رجال صدقوا"، إلى جانب عرض أفلام "الممر، الخلية". 

البرنامج الثقافي يقدم بإشراف الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، ومن خلال الإدارات العامة التابعة لها "الثقافة العامة، التمكين الثقافي، المواهب، الجمعيات الثقافية، النشر" والمشرف التنفيذي للفعاليات بالحديقة أماني شاكر مدير عام المكتبات، بينما تقام العروض الفنية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، من خلال إدارتي المهرجانات والموسيقى وتستمر الفعاليات حتى 20 رمضان.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة، تنظم برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، ويتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها؛ حيث أطلقت الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: