Close ad

انسحاب سارغنت من سباق أستراليا حتى يشارك زميله ألبون

22-3-2024 | 15:10
انسحاب سارغنت من سباق أستراليا حتى يشارك زميله ألبونلوغان سارغنت
وكالات الأنباء

سيغيب لوغان سارغنت سائق فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عن سباق جائزة أستراليا الكبرى بعد غد الأحد بعد منح سيارته إلى زميله أليكس ألبون الذي تعرضت سيارته لحادث كبير أثناء التجارب اليوم الجمعة مع عدم وجود سيارة بديلة.

موضوعات مقترحة

وقال الفريق إن "سيارة ألبون المحطمة تم سحبها وسيتم إعادتها للمصنع في جروف في إنجلترا لإصلاحها".

وأضاف الفريق "نظراً لعدم توفر سيارة ثالثة، يمكن للفريق أن يؤكد أنه اتخذ قراراً بأن ينافس أليكس فيما تبقى من التجارب والسباق بواسطة السيارة التي قادها لوجان سارغنت في التجارب الأولى والثانية".

 

وأدرك سارغنت، الذي حصد نقطة واحدة فقط في موسمه الأول العام الماضي، بينما حصل ألبون على 27 نقطة ليحتل وليامز المركز السابع في الترتيب العام، أنه من الصعب تقبل الأمر.

وقال السائق الأمريكي (23 عاماً) في بيان الفريق "هذه أصعب لحظة أستطيع أن أتذكرها في مسيرتي وليست سهلة على الإطلاق. لكنني هنا من أجل الفريق وسأواصل المشاركة بأي طريقة ممكنة خلال السباق لتحقيق أقصى قدر من ما يمكننا القيام به".

وشكر جيمس فاولز رئيس الفريق سارغنت على تفهمه الأمر.

وقال "من غير المقبول في العصر الحديث لفورمولا 1 ألا يكون لدينا سيارة بديلة، لكنه انعكاس لمدى تأخرنا في فترة الشتاء وتوضيح لسبب حاجتنا إلى إجراء تغيير كبير من أجل وضع أنفسنا في وضع أفضل في المستقبل.

"نتيجة لذلك، كان علينا اتخاذ بعض القرارات الصعبة للغاية اليوم. بينما لا ينبغي أن يعاني لوجان من خطأ لم يرتكبه، فإن كل سباق له أهمية عندما تكون المنافسة أكثر حدة من أي وقت مضى، لذلك اتخذنا القرار بناء على أفضل إمكاناتنا لحصد النقاط في السباق".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة