Close ad

نوريس الأسرع في فترتي التجارب الحرة للفورمولا واحد

22-3-2024 | 13:51
نوريس الأسرع في فترتي التجارب الحرة للفورمولا واحدلاندو نوريس
الألمانية

حقق سائقا فيراري شارل لوكلير من موناكو وماكلارين البريطاني لاندو نوريس الجمعة أسرع توقيت خلال فترتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، المقامة على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

موضوعات مقترحة

وفرض لوكلير نفسه الأسرع في الفترة الثانية بتسجيله 1:17.277 دقيقة متقدماً بفارق 0.381 ثانية عن سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، الذي اكتفى أيضاً بالمركز الثاني خلف نوريس في الفترة الأولى (1:18.564 دقيقة).

وكان فيرستابن (26 عاما) اصطدم بأحد النتؤات في وقت متأخر من الفترة الأولى وألحق أضرارا بأرضية سيارته، ليعمد فريقه إلى اصلاح الاعطال مع بداية الثانية، بحضور 124 الف مشاهد، وهو رقم قياسي، واكبوا تجارب الجمعة في استراليا.

وخرج الهولندي الذي انطلق من المركز الاول في استراليا العام الماضي، إلى الحلبة بعد 22 دقيقة من بداية الفترة الثانية وعانى خلف مقود سيارته المزودة بإطارات متوسطة النعومة، قبل أن يستخدم كسوة أكثر نعومة ويتقدم في صدارة الأوقات.

وهيمن فيرستابن على الجولتين الاولى والثانية في البحرين والسعودية، ويسعى في أستراليا لتحقيق فوزه العاشر توالياً لمعادلة رقمه القياسي الذي سجله العام الماضي.

وحقق الإسباني كارلوس ساينس العائد إلى الحلبات بعد غيابه عن جائزة السعودية الكبرى لخضوعه لجراحة بسبب التهاب الزائدة الدودية، نتيجة جيدة باحتلاله للمركز الثالث خلف زميله لوكلير وفيرستابن، علماً انه كان سجل ثامن اسرع توقيت في الفترة الأولى.

وأكمل سائقا فريق أستون مارتن الكندي لانس سترول والمخضرم الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مع رينو عامي 2005 و2006 والذي كان ألحق اضراراً بالقسم السفلي لسيارته، مما استدعى تغييره في الفترة الاولى، المراكز الخمسة الأولى.

وخيّب المكسيكي سيرخيو بيريس، سائق ريد بول الثاني، الآمال بوصوله ثامناً، على غرار سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، الذي حلّ في المركز الثامن عشر وكان الوحيد الذي فشل في تحسين توقيته مقارنة مع الفترة الاولى حيث اشتكى من أن "هناك خطأ ما" خلال الثانية.

ولم يتمكن التايلندي ألكسندر ألبون من المشاركة في الفترة الثانية بعدما تعرض لحادث في الاولى عقب فقدانه السيطرة على سيارته وليامس ليصطدم بالحائط قبل 20 دقيقة من النهاية.

ودفع الحادث بالمنظمين إلى اشهار الاعلام الحمراء لقرابة 12 دقيقة، افساحا في المجال لاخلاء السيارة المتضررة وتنظيف المسار من بقايا قطع الحطام.

وأعلن وليامس لاحقا انه سيستعين بأرضية سيارة سائقه الثاني الأميركي لوغان سارجنت من أجل اصلاح سيارة ألبون لتعزيز حظوظه بحصد النقاط، ما سيحرم الأخير من المشاركة في التجارب التأهيلية السبت والسباق الأحد، على أن تشارك الحظيرة البريطانية مع سيارة واحدة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: