Close ad

البرازيل تبحث عن نفس جديد بقيادة دوريفال جونيور

22-3-2024 | 13:30
البرازيل تبحث عن نفس جديد بقيادة دوريفال جونيورمنتخب البرازيل
أ ف ب

يعول مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم الجديد دوريفال جونيور على ضخّ الحياة في شرايين أبطال العالم خمس مرات بعد سلسلة غيابات لافتة في تشكيلة السيليساو وعقب نتائج متذبذبة في الفترة الاخيرة دبّت الشك في نفوس المشجعين.

موضوعات مقترحة

واضطر دوريفال إلى إدخال تعديلات كثيرة على تشكيلة منتخب بلاده بسبب الغيابات وسيكون أمام اختبارين جديين عندما يخوض وديتين ضد انجلترا السبت في ويمبلي، ثمّ إسبانيا الثلاثاء في مدريد.

ويخوض السيليساو مباراتيه الصعبتين في غياب حارسي مرماه الأساسيين إيدرسون (مانشستر سيتي ) وأليسون بيكر (ليفربول )، وقطب دفاعه وباريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس ولاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي كازيميرو بسبب الاصابة، ناهيك عن استمرار غياب نجمه نيمار، أفضل هداف في تاريخ المنتخب والذي تبقى عودته إلى الملاعب غير مؤكدة منذ إصابته القوية في الركبة في أكتوبر الماضي.

وسيتعين على المدرب الجديد الذي عُيّن في يناير الماضي بدلا من فيرناندو دينيز، التعامل مع هذه الغيابات حتى يبدأ بنجاح مشروع "الإعادة التدريجية" للسيليساو إلى السكة الصحيحة على أمل التتويج بنجمة مونديالية سادسة تستعصي عليه منذ عام 2002.

واستلم دوريفال منتخبا خسر آخر ثلاث مباريات في تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2026 حيث يحتل المركز السادس من اصل عشرة منتخبات، متقدما بفارق نقطتين عن المركز السابع بعد ست مراحل، علمّا انّ اصحاب المراكز الستة الاولى يتأهلون مباشرة الى كأس العالم.

ويحتاج المنتخب البرازيلي مع مدربه الجديد الى رفع مستواه بأقصى سرعة ممكنة، في أفق خوضه غمار كوبا أميركا المقررة بين 20 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

- "قليل من الصبر" -
لا يخفى على احد انّ المهمة لن تكون سهلة على المدرب البالغ 61 عامًا والذي لم يكن الخيار الاول للاتحاد البرازيلي.

وكان البرازيليون يضعون ثقلهم لاسناد المهمة الى المدرب الخبير الايطالي كارلو أنشيلوتي في يونيو المقبل، الا انّ الاخير عاد وجدّد عقده مع ريال مدريد الاسباني.

وخلال الفترة الانتقالية السابقة، أوكلت مهمة الاشراف على السيليساو العام الماضي إلى رامون مينيزيس مدرب منتخب ما دون 20 عامًا، ثم إلى دينيز الذي جمع بين تدريب المنتخب الوطني مؤقتًا ونادي فلوميننسي.

ويمني البرازيليون النفس في أن يؤدي تعيين دوريفال جونيور إلى استعادة بعض الاستقرار، الا انّ المدرب السابق لناديي فلامنغو وساو باولو طلب الأحد من المشجعين "القليل من الصبر حتى نجد طريقة للحصول على أفضل النتائج".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: