Close ad

تحريك أسعار الوقود.. تعريفة الركوب الجديدة لخطوط السيرفيس والأقاليم في السويس| صور

22-3-2024 | 13:19
تحريك أسعار الوقود تعريفة الركوب الجديدة لخطوط السيرفيس والأقاليم في السويس| صورتعريفة الركوب - أرشيفية
السويس- عمرو غنيمة

اعتمد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة على الخطوط الداخلية، والأقاليم بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية تحريك سعر لتر السولار ليصبح 10 جنيهات. 

موضوعات مقترحة

ووفقا للتسعيرة التي أقرتها لجنة الإشراف على المواقف، زادت أجرة خط "السويس- المرج" لتصبح 36 جنيها، و"السويس-نويبع" من 114.25 جنيها إلى 132 جنيها على وهي المسافة الأطول من بين خطوط الأقاليم.

وزادت تعريفة ركوب التاكسي، ليصبح حساب الكيلو متر 2.75 جنيه، بينما تراوحت الزيادة في الخطوط الداخلية بين 25 قرشا و75 قرشا، 2.50 جنيه لخط السخنة، و5 جنيهات زيادة لأجرة الزعفرانة. 

وساد الهدوء في محطات تموين السيارات بالوقود السائل والغاز في ضواحي وأحياء مدينة السويس اليوم الجمعة، وسار العمل ومعدل التموين بشكل طبيعي بعد تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود. 

وقال اللواء عبدالعظيم محمد، مدير مشروع المواقف، إن العمل منتظم بشكل طبيعي في مواقف الأجرة الداخلية، وجرى اعتماد الأجرة الجديدة وإبلاغ السائقين بها، وجاري تعليقها بمكان واضح أمام المواطنين في المواقف الداخلية وكذلك في موقف الأقاليم.

وتابع أن 60% من الميكروباص على الخطوط الداخلية بين أحياء السويس وضواحيها تعمل بالغاز الطبيعي، والباقي بالسولار، وبالنسبة لسيارات التاكسي أكثر من 50% تعمل بالغاز الطبيعي والذي يتوفر في أكثر من 11 محطة داخل المدينة، والباقي السيارات تعمل بالبنزين.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة