Close ad

أمين الفتوى بدار الإفتاء: الاحتفال بتحقيق الانتصارات في المعارك أمر به الله عز وجل

22-3-2024 | 13:18
أمين الفتوى بدار الإفتاء الاحتفال بتحقيق الانتصارات في المعارك أمر به الله عز وجلأمين الفتوى بدار الإفتاء الدكتور خالد عمران
أ ش أ

قال أمين الفتوى بدار الإفتاء الدكتور خالد عمران ، إن الاحتفال بتحقيق الانتصارات في المعارك أمر به الله عز وجل، حيث جاء أمر هذا التذكر في قوله تعالى "وذكرهم بأيام الله"، موضحا أن أيام النصر هي أيام الله وعلينا تذكرها.

موضوعات مقترحة

وأشار عمران - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إلى أن التذكير بهذه الأيام له فوائد عديدة، ويستخلص منها الإنسان الكثير من العبر، فهي دليل على أن أي عدوان لابد له وأن ينتهي، وأن الله يؤيد أصحاب الحق و نصره قريب مهما كان العدو متجبر، وأن الله يُفرح المؤمنين.

وأوضح أن التذكير بالنصر يؤكد على أن اجتياز العقبات والمحن والصعوبات لا يتم إلا بالوحدة بين الجميع، والاتحاد، فهذا يكون عونا على اجتياز العقبات، فضلا عن اليقين بالله عز وجل في العون على اجتياز هذه العقبة، مشيرا إلى أن النصر المحقق في العاشر من رمضان كان خير دليل على هذا فكان هناك اتحاد ويقين بالله في بلوغ النصر. 

وأضاف أمين الفتوى أن من يريد أن يجتاز عقبات حياته عليه بالأخذ بالأسباب، وأن يفعل كل ما في وسعه لكي يتجاوز هذه العقبة، لافتا إلى أن الله في عون العبد في سعيه إلى تجاوز المحن، موضحا أنه بالعمل والاجتهاد وعدم الاستسلام، والتراخي يحقق الإنسان غايته ويتجاوز كافة العقبات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة