Close ad

من بينهم 94 ذهبية .. مصر تحصد 178 ميدالية متنوعة حتى الآن بدورة الألعاب الأفريقية

22-3-2024 | 11:34
من بينهم  ذهبية  مصر تحصد  ميدالية متنوعة حتى الآن بدورة الألعاب الأفريقية منتخب مصر للتايكوندو
كريم السعدني

تستمر البعثة المصرية في حصد المزيد من الميداليات خلال منافسات النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليًا بمدينة أكرا الغانية والمستمرة حتى يوم 24 مارس الحالي. 

موضوعات مقترحة

ونجحت البعثة المصرية في الحصول على 178 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 94 ميدالية ذهبية و 43 ميدالية فضية و 41 ميدالية برونزية.

وجاءت ميداليات المنتخب المصري للتنس الأرضي كالتالي:-

حقق لاعبو المنتخب المصري للتنس الأرضي 7 ميداليات متنوعة حتى الآن بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وخمس برونزيات. 

وحقق ثنائي السيدات الزوجي المكون من ميرنا رفعت وساندرا سمير الميدالية الذهبية، بينما توجت لميس الحسيني بالميدالية الفضية.

وحقق الميداليات البرونزية كلًا من: “محمد صفوت، ميار شريف، ساندرا سمير، زوجي الرجال المكون من محمد صفوت وفارس زكريا، وزوجي السيدات ميار شريف و لميس الحسين “.

وجاءت ميداليات المنتخب المصري للملاكمة كالتالي:- 

حقق لاعبو المنتخب المصري للملاكمة ميداليتين برونزيتين حتى الأن ، حيث حصل علي السلاموني على برونزية وزن 92 كجم، كما توجت يمنى عياد ببرونزية وزن 54 كجم.

بينما جاءت ميداليات المنتخب المصري للتايكوندو كالتالي:-

حقق لاعبو المنتخب المصري للتايكوندو حتى الآن 11 ميدالية متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين و 6 فضيات و 3 برونز.

وحقق الميداليات الذهبية كلًا من: “معتز بالله عاصم وزن 54 كجم، وأحمد الراوي وزن 87 كجم“.

بينما حصل الميداليات الفضية كلًا من: “عبد الله عصام وزن +87 كجم، رامي عيسى وزن 74 كجم، جنى خطاب وزن 49 كجم، آية شحاتة وزن 67 كجم، سيف عيسى وزن 80 كجم، منتخب مصر للكروجي المختلط “.

وتوج بالميداليات البرونزية كلًا من: “أحمد وائل عاصم وزن 68 كجم، تقى شعبان وزن +73 كجم، نادين عمرو وزن 62 كجم“

وجاءت ميداليات المنتخب المصري لألعاب القوى كالتالي:-

حقق لاعبو المنتخب المصري لألعاب القوى حصد أربع ميداليات متنوعة حتى الآن بواقع ميدالية ذهبية ميدالية فضية وميداليتين برونز.

وحصل مصطفى الجمل على الميدالية الذهبية في منافسات رمي المطرقة.

وحقق البطل المصري مصطفى عمرو الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة.

بينما حصل على الميداليات البرونزية كلًا من: “محمد مجدي في رمي الجلة، ويوسف بدوي في سباق 100 متر حواجز“.

وجاءت ميداليات المنتخب المصارعة الذراعين كالتالي:-

واستطاع منتخب مصر لمصارعة الذراعين تحقيق 19 ميدالية متنوعة بواقع 14 ميدالية ذهبية وأربع فضيات وميدالية برونزية، ليتصدر منتخب مصر جدول ترتيب منافسات مصارعة الذراعين.

وحقق الميداليات الذهبية كلًا من: “عمر سعيد ميداليتين في وزن 55 كجم، ومحمد مليجي ميداليتين في وزن 60 كجم، وعلي هاشم ميداليتين في وزن 65 كجم، وأندريه جوزيف في وزن 75 كجم، ومصطفى يسري في وزن 85 كجم، ومحمد صلاح وزن 85 كجم، ومحمد عبد الرحمن ميداليتين في وزن 100 كجم، ومصطفى صلاح ميداليتين في الوزن المفتوح، وفاطمة حسين في الوزن المفتوح“.

فيما حقق الميداليات الفضية كلا من “أندريا جوزيف في وزن 75 كجم ومصطفى يسري في وزن 85 كجم، ومحمد صلاح وزن 85 كجم، وفاطمة حسين في الوزن المفتوح“.

وحققت فائزة شعبان الميدالية البرونزية في وزن 70 كجم.

وجاءت ميداليات المنتخب المصري للجودو كالتالي:-

انتهت منافسات منتخب مصر  للجودو بحصوله على  9 ميداليات متنوعة  بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية و 7 برونزيات.

حصد المنتخب الوطني للجودو ميدالية برونزية جديدة من خلال برونزية الفرق مختلط رجال وسيدات.

وحصل عبد الرحمن محمد على الميدالية الذهبية في منافسات وزن 81 كجم.

وتوج عمر محمد بالميدالية الفضية في منافسات وزن 81 كجم.

بينما حصد الميداليات البرونزية كلًا من: “عادل حمادة في وزن تحت 60 كجم، فريدة مجدي في وزن 70 كجم، علي حازم وزن 90 كجم، محمد عبده وزن +109 كجم، كريم صبحي وزن 100 كجم، وآية إيهاب وزن 78 كجم“.

وأخيرا فاز منتخب المختلط للجودو ببرونزية منافسات الفرق وذلك عقب تفوقه على منتخب نيجيريا في مباراة الميدالية البرونزية.

كما جاءت ميداليات المنتخب المصري للريشة الطائرة كالتالي:-

نجح لاعبو المنتخب المصري للريشة الطائرة في تحقيق 4 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية فضية وثلاث برونزيات.

وحقق الثنائي أدهم حاتم وضحى هاني الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط بعد الهزيمة من زوجي المنتخب الجزائري بنتيجة 2/0 في الدور النهائي.

بينما حصل على الميداليات البرونزية كلًا من: “أدهم حاتم في منافسات الفردي، أدهم حاتم وأحمد صلاح في منافسات الزوجي رجال، وضحى هاني ونور يسري في منافسات الزوجي سيدات“.

وجاءت نتائج المنتخب المصري لرفع الأثقال كالتالي:-

أنهى منتخب مصر لرفع الأثقال منافسات دورة الألعاب الأفريقية بحصولة على 36 ميدالية متنوعة بواقع 27 ميدالية ذهبية و 5 فضيات و 4 ميداليات برونز. 

حيث توجت البطلة المصرية بسمة إبراهيم بـ3 ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والنتر والمجموع بوزن 45 ك، كما حقق السيد عطية ثلاث ذهبيات في وزن 61 ك، وحققت نورا عصام 3 ميداليات في وزن 55 ك، بواقع فضية وبرونزيتين، كما حصل إسلام أبو الوفا على ثلاث ذهبيات في وزن 89 كجم.

وحقق كريم كحلة ثلاث ذهبيات في وزن 96 ك، كما حصد أحمد السيد عاشور ثلاث ذهبيات في وزن 102 ك، وحصلت سارة سمير على ثلاث ذهبيات في وزن 81 ك.

بينما حصلت اللاعبة أميرة عبد الرحمن على فضية وميداليتين برونز في منافسات وزن 76 ك، وحصدت شيماء علي ثلاث ذهبيات في وزن +87 ك، بينما حققت فاطمة صادق ذهبيتين في الخطف والمجموع وفضية في الكلين والنتر لوزن 87 ك.

وتوج عبد الرحمن محمد بثلاث ميداليات ذهبية في وزن +109 ك، بينما حصل رجب عبد الحي على ذهبية الخطف وفضيتين في النتر والمجموع بوزن 109 ك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: