Close ad

«الأرصاد»: استمرار الانخفاض في قيم الحرارة حتى يوم الإثنين

22-3-2024 | 12:08
;الأرصاد; استمرار الانخفاض في قيم الحرارة حتى يوم الإثنين الأرصاد
راندا رضا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستبدأ تشهد اليوم الجمعة انخفاضات في قيم درجات الحرارة بعد الارتفاعات المؤقتة في قيم الحرارة أمس وأول أمس، لافتةً إلى أن الانخفاض في قيم الحرارة سيستمر حتى يوم الإثنين المقبل. 

موضوعات مقترحة

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني: «بالأمس سجلنا 27 درجة مئوية كقيمة عظمى على القاهرة الكبرى، وأثرت الكتل الهوائية الصحراوية علينا، واليوم، فإن مصادر الكتل الهوائية ستختلف تماما وتصبح كتل هوائية شمالية معظمها قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط».

وتابعت: «ستنخفض قيم الحرارة بمعدل 5 درجات عن الأمس وسنشعر بهذه الانخفاضات بشكل كبير وهذا الانخفاض موجود في معظم المحافظات والعظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 22 درجة مئوية نهارا».

وواصلت: «الإحساس بالطقس خلال فترة النهار أنه سيكون مائلا للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وبعض المناطق من السواحل الشمالية، وبعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية سنشعر فيها بالبرودة بشكل أكبر لأن قيم الحرارة فيها أقل من المحافظات الداخلية».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: