Close ad

العقود الآجلة للنفط تسجل 85.6 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم

22-3-2024 | 11:19
العقود الآجلة للنفط تسجل  دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم النفط- أرشيفية
وكالات الأنباء

سجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعًا بنحو 18 سنتًا لتصل إلى 85.60 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم الجمعة بالتداولات الآسيوية، وبذلك تتحرك في نفس اتجاه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي والذي انخفض 19 سنتًا إلى مستوى 80.88 دولار للبرميل.

موضوعات مقترحة

وهبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم وسط احتمالات التوصل قريبًا لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وهو ما قد يؤدي لزيادة الإمدادات العالمية، في الوقت الذي أدى فيه ارتفاع الدولار وانخفاض إمدادات البنزين في الولايات المتحدة إلى تقويض التوقعات المرتبطة بالطلب.

ويتجه كلا الخامين لتسجيل خسائر أسبوعية طفيفة بأقل من 0.5%. وفي الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت إمدادات منتجات البنزين، وهي مؤشر على الطلب، إلى أقل من 9 ملايين برميل للمرة الأولى في 3 أسابيع، مما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.

وفي الوقت نفسه ارتفع الدولار، الذي يتناسب عكسيا مع أسعار النفط، بعد أن أدى التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري إلى تعزيز شهية المخاطرة. ويجعل ارتفاع الدولار النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين حول العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة