Close ad

مياه الفيوم": 160 حالة فاقد فيزيائي وضبط وإزالة 174 حالة تعدٍ على شبكات مياه

21-3-2024 | 23:23
مياه الفيوم   حالة فاقد فيزيائي وضبط وإزالة  حالة تعدٍ على شبكات مياهمياه الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، عن تمكن الإدارة العامة للفاقد والمياه غير المحاسب عليها، من الكشف عن ١٦٠ حالة فاقد فيزيائي، أبلغت عنها، وأُصلحت، خلال شهري يناير وفبراير الماضي.

موضوعات مقترحة

وأوضح، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، أن حالات الفاقد الفيزيائي، عبارة عن كسور وتسريبات بخطوط مياه الشرب، وتسريبات بالقوائم، وعدايات مياه الشرب، وأن الإدارة، تمكنت أيضا، من ضبط وإزالة ٩٥ حالة توصيلة مياه خلسة ما بين سكني، وتجاري، و١٨ حنفية عمومية، و٥١ كولدير، وضبط ٤ حالات ري أراضي زراعية بمياه الشرب، و٦ توصيلات قبل العداد، واتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه التعديات، فضلا عن تقنين أوضاع ٢٢٥ توصيلة مياه خلسة. 

وأشار، إلى أن تلك التعديات، والممارسات غير القانونية، التي يلجأ إليها بعض المواطنين، لسرقة المياه دون سداد أي مستحقات، سبب رئيسي في إهدار مياه الشرب، ويؤثر بالسلب في تعطيل خطط وبرامج تطوير، وتجويد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، مما يستلزم التصدي بكل حزم لتلك التعديات. 

وأضاف، أن الشركة تسعى بشكل دائم بتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية عن طريق توصيل مياه الشرب بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، ومنظمات المجتمع المدني، التي تعمل تحت مظلة القانون، مشيرا إلى تنظيم الشركة، حملات توعية بمختلف أنحاء المحافظة، لتوعية المواطنين بخطورة التعدي على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وأهمية الحفاظ على مياه الشرب، وإكساب المواطنين السلوكيات الصحية في التعامل اليومي مع المياه.

ولفت، إلى أن الشركة تسعى لمزيد من التوسع في إنشاء مناطق DMZ ، لمراقبة الفاقد الفيزيائي، وتكثيف حملات التفتيش، لضبط وإزالة جميع أنواع التعديات على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: