Close ad

قطر تواصل انتصاراتها وتعبر الكويت بثلاثية بتصفيات كأس العالم وأمم آسيا

21-3-2024 | 22:47
قطر تواصل انتصاراتها وتعبر الكويت بثلاثية بتصفيات كأس العالم وأمم آسيامنتخب قطر
الألمانية

واصل منتخب قطر انتصاراته في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وكأس أمم آسيا 2027 في السعودية.

موضوعات مقترحة

وحقق المنتخب القطري فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه منتخب الكويت، اليوم الخميس، في المواجهة العربية الخالصة التي جرت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى بالتصفيات.

وكانت هذه هي المباراة الرسمية الأولى التي يخوضها منتخب قطر عقب تتويجه الشهر الماضي للنسخة الثانية على التوالي بلقب كأس الأمم الآسيوية، التي أقيمت على ملاعبه.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح أكرم عفيف التسجيل لمنتخب قطر في الدقيقة 47، وأضاف زميله أحمد هشام الراوي الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وعاد عفيف لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للمنتخب القطري وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 86، لينصب نفسه بطلا للقاء.

بهذا الفوز، عزز منتخب قطر، الذي فاز في جميع لقاءاته الثلاثة في المجموعة، صدارته لجدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

في المقابل، توقف رصيد المنتخب الكويتي، الذي نال خسارته الثانية في المجموعة، عند 3 نقاط في المركز الثاني (مؤقتا)، بفارق الأهداف أمام منتخب الهند، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي يواجه مضيفه منتخب أفغانستان، متذيل الترتيب بلا نقاط، في وقت لاحق اليوم، بنفس الجولة.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة