Close ad

كرّمها الرئيس ضمن النماذج المشرفة.. «الدكتورة رهام عبدالله» رائدة مكافحة التطرف وصوت الأزهر في المحافل الدولية

21-3-2024 | 22:02
كرّمها الرئيس ضمن النماذج المشرفة ;الدكتورة رهام عبدالله; رائدة مكافحة التطرف وصوت الأزهر في المحافل الدوليةالرئيس السيسي يكرم الدكتورة رهام نصر

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من النماذج الناجحة والمشرفة من السيدات، خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024.

موضوعات مقترحة

كانت الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف، من بين المكرمات، اليوم الخميس، وهي إحدى القيادات النسائية العاملة في مجال مكافحة التطرف وإحلال السلام.   

وتترأس الدكتورة رهام قسم اللغة الأردية منذ عام 2015، وهي أستاذ مساعد بقسم اللغة الأردية وآدابها بكلية العلوم الإنسانية بجامعة الأزهر، حصلت على درجة الماجستير والدكتوراه في اللغة الأردية وآدابها، بينما كانت تعمل أيضًا في مركز الأزهر للترجمة.

ساهمت الدكتورة رهام، في ترجمة واعتماد أكثر من خمسة كتب، والعديد من المقالات من الأردية إلى العربية، وبالعكس.

كما أنها عضو في بيت العائلة المصرية وخبيرة في مبادرات مكافحة من التطرف العنف، وتساهم في العديد من الجهود على المستويين الإقليمي والدولي.

ومثلت الدكتورة رهام، الأزهر الشريف في عدد من المحافل متعددة الأطراف، بما في ذلك الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

رافقت الدكتورة رهام الوفد الرئاسي المصري إلى الصين والهند، وكانت عضوًا في مبعوثي السلام الذين سافروا إلى باكستان عام 2015 وهي تتقن اللغات العربية والإنجليزية والأردية.

في عام 2022، أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارا بتكليف الدكتورة رهام سلامة، للعمل مديرة لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، خلفا للدكتور طارق شعبان مدير مرصد الأزهر السابق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: