Close ad

ارتفاع غير متوقع لمبيعات المساكن القائمة في أمريكا

21-3-2024 | 20:47
ارتفاع غير متوقع لمبيعات المساكن القائمة في أمريكاالمساكن في أمريكا
الألمانية

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال فبراير الماضي على غير المتوقع لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال عام.

موضوعات مقترحة

وبحسب بيانات الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين بأمريكا، ارتفع عدد العقود النهائية لبيع المساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر9% إلى ما يعادل 38ر4 مليون مسكن سنويا، بعد ارتفاعها بنسبة 1ر3% خلال يناير الماضي إلى ما يعادل 4 ملايين مسكن سنويا.

وكان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات  بنسبة 5ر1% إلى ما يعادل 94ر3 مليون مسكن سنويا خلال الشهر الماضي.

ومع الزيادة غير المتوقعة خلال الشهر الماضي، وصلت المبيعات إلى أعلى مستوى لها منذ فبراير من العام الماضي عندما سجلت ما يعادل 530ر4 مليون وحدة سنويا.

وقال لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين لدى الاتحاد: "الإمدادات الإضافية من المساكن ساعدت في تلبية الطلب.. الطلب على المساكن يرتفع باطراد بسبب نمو السكان والوظائف، في حين سيتحدد التوقيت الفعلي للمشتريات وفقا لأسعار فائدة التمويل العقاري واتساع نطاق الاختيار من المعروض".

وفي الوقت نفسه، أشار تقرير الاتحاد إلى أن المعروض في سوق المساكن بلغ خلال الشهر الماضي 07ر1 مليون وحدة، بارتفاع نسبته 9ر5% عن الشهر السابق حيث كان 01ر1 مليون وحدة، لكنه يزيد بنسبة 3ر10% عنه في فبراير من العام الماضي عندما كان 970 ألف وحدة.

ويكفي المعروض حاليا لتغطية طلبات الشراء لمدة 9ر2 شهر في ضوء معدلات المبيعات الراهنة، في حين كان في يناير يكفي لتغطية مشتريات 3 شهور وفي فبراير من العام الماضي 6ر2 شهر.

وعلى صعيد الأسعار، ارتفع متوسط سعر المساكن في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 7ر5 إلى 5ر384 ألف دولار للوحدة مقابل 6ر363 ألف دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة