Close ad

الرئيس الفخري لبايرن: الإسباني ألونسو في مقدمة قائمة رغباتنا

21-3-2024 | 20:06
الرئيس الفخري لبايرن الإسباني ألونسو في مقدمة قائمة رغباتناتشابي ألونسو
الألمانية

اعترف أولي هونيس، الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، لأول مرة باهتمام النادي بتولي الإسباني تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني، قيادة الفريق البافاري خلفا لتوماس توخيل، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

موضوعات مقترحة

وأذهل ألونسو كرة القدم الألمانية بقيادة ليفركوزن لصدارة ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) بفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن قبل 8 مباريات فقط على نهاية الموسم، حيث يبدو أنه في طريقه لإنهاء هيمنة أبناء ميونخ على البطولة التي استمرت خلال المواسم الـ11 الماضية.

وحافظ ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة متتالية بجميع المسابقات هذا الموسم تحت قيادة ألونسو، لاعب بايرن السابق، وصعد نهائي كأس ألمانيا، بالإضافة لتأهله لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي، وهو ما يدفع العديد من الأندية للتعاقد مع المدرب الإسباني، على رأسها فريقه السابق ليفربول الإنجليزي، الذي سيرحل مدربه الألماني يورجن كلوب عنه في نهاية هذا الموسم.

ونقل عن هونيس قوله: "لقد أثبت ألونسو أنه قادر على أن يكون مدربا لناد كبير حقا، وسيكون الأمر أكثر صعوبة لأن أندية مثل ليفربول وريال مدريد الإسباني وليفركوزن وبايرن تسعى للظفر بخدماته".

وأكد هونيس /72 عاما/ أيضا أن ابن أخيه سيباستيان، الذي قاد شتوتجارت للتواجد في المركز الثالث حاليا بالدوري الألماني بعد أن كان يعاني من الهبوط الموسم الماضي، ربما لا يكون خيارا متاحا، لاسيما بعدما وقع مؤخرا عقدا جديدا مع الفريق حتى عام 2027.

وربطت بعض التقارير الإعلامية مدربي بايرن السابقين هانزي فليك ويوليان ناجلسمان، اللذين رحلا عن الفريق في ظل إدارة سابقة للنادي، باحتمال العودة إلى ميونخ لكن أنباء أخرى قللت من شأن مثل هذا السيناريو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: