Close ad

بسنت أبوباشا: فريق «عتبات البهجة» أفضل من تعاملت معهم في حياتي والوقوف أمام يحيى الفخراني كان حلم عمري |خاص

21-3-2024 | 19:18
بسنت أبوباشا فريق ;عتبات البهجة; أفضل من تعاملت معهم في حياتي والوقوف أمام يحيى الفخراني كان حلم عمري |خاصبسنت أبو باشا
أحمد نصار

أعربت الفنانة بسنت أبو باشا، عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل عتبات البهجة بطولة الفنان يحيى الفخراني، قائلة إن الوقوف أمام الفخراني كان من أحلام حياتها.

موضوعات مقترحة

وعن شخصيتها في مسلسل عتبات البهجة، قالت بسنت أبو باشا خلال حوارها مع "بوابة الأهرام: "شخصية جميلة، هي حفيدة بهجت، الفنان يحيى الفخراني، وشقيقي عمر الذي يقدمه خالد شباط، أنا وشقيقي من المفترض أن أهلنا متوفون ونعيش مع جدنا، ليس لدينا أم أو أب، والشخصية التي أقدمها حبيبة جدها جدا، الطيبة المسئولة القوية، وشقيقي عمر هو النمروض الذي يختلق المشاكل".

هتتعرضي لمشكلة في المسلسل، لها علاقة بخيانة الصحاب، خلينا نتكلم عن الصحاب وغدر الصحاب، هل تعرضتي لشئ مثل هذا في حياتك، وعندما قدمتي المشهد شعرتي بأن هذا حدث معكي بالفعل؟

قالت: "بالفعل تعرضت قبل ذلك لمشكلة مثل المشهد الذي حدث في المسلسل، حيث كان هناك صديقة لي قريبة جدا مني، كنت أحكي معها مواقف وأشياء شخصية سر فيما بيننا، وذهبت بعد ذلك إلى أخي وحكت له ما كنت أقوله لها بعد خناقتها معه لأنهم كانوا مرتبطين.

كيف تم عرض الدور في مسلسل "عتبات البهجة" عليكِ؟
قالت: "الدور عملت أوديشن عليه أربع مرات، ومثله مثل أي عمل عملت أوديشن على الدور، وتم قبولي من المرة الرابعة.

كنتِ عارفة الشخصية اللي هتقدميها؟

جاء ردها: "نعم كان معي بعض المشاهد من العمل، ثلاثة مشاهد، وعملت عليهم جميعًا أوديشن".

لماذا وافقتِ على الدور؟

ردت سريعًا: "من أجل الدكتور يحيى الفخراني بالطبع، هذا كان حلم حياتي أنني أقوم بالتمثيل أمامه.

ماذا تعلمتِ من الأستاذ يحيى الفخراني؟

قالت: "دائما نقوم بعمل بروفة سويا قبل المشهد، وفي البروفة لو هناك أي خطأ فإنه يقول لي، مثل إحساسي بالكلام والمشهد وكيف يقال الكلام، وكل شئ، فهو يحتضن الممثل الذي معه بشكل كبير، وساعدني كثيرًا في أن أظهر في أفضل شكل ممكن، فالدكتور يحيى الفخراني متعاون جدًا مع من هو أصغر منه والفنانين الذين مازالوا في بداية مشوارهم الفني.

مسلسل "عتبات البهجة يناقش العلاقات الأسرية.. هل ترين أن العلاقات الأسرية مازالت مثل زمان؟

ردت: "بالطبع لا، لم يعد هناك فكرة البيت والأهل والترابط التي كانت موجودة زمان، حاليا لا يوجد هذا ونسبة الطلاق زادت بشكل كبير جدًا، ومعظم الأسر مفككة كل شخص يعمل اللي هو عاوزه، زمان كان هناك ترابط بشكل كبير، الآن البنت عاوزه تعتمد على نفسها، والولد نفس الشئ، وممكن يعيشوا لوحدهم لو كبار بعض الشيء.

لديك أخ في الحقيقة وأخ في المسلسل.. وهو خالد شباط.. كيف كان التعامل معه؟

قالت: "خالد لذيذ قوي، بس هو علشان كمان هو شاطر أوي، أنا بحبه من قبل ما أعمل معه، كنت اتابع أعماله، وهذا يجعل لدي بعض الرهبة في العمل معه.

وعن جومانا مراد وصلاح عبدالله قالت: "جومانا حبيتها جدا، شخصية لذيذة جدا وجميلة، وتعطيني طاقة عند العمل معها، والأستاذ صلاح عبدالله، شخص جيد جدًا، عسل أوي بصراحة، المسلسل ككل يعتبر أفضل تيم عملت معه في حياتي، جميعهم طيبين، وممثلين مهمين وتقيلة، ولكنهم لا يشعرون الذي يقف أمامهم بذلك.

إيه رأيك في الورق بتاع مسلسل "عتبات البهجة".. هل تشعرين بأنك تقدمين شيئا مختلفا؟

قالت: "أشعر بأنه حقيقي، مثله مثل أجواء زمان والمسلسلات الأصيلة التي تم إنتاجها زمان. 

وعن المخرج مجدي أبو عميرة، قالت: "ده حب حياتي بجد، بجبه جدًا الراجل ده، راجل جميل أوي، فهو تاريخ ومهم جدًا، وقدمت أوديشن أمامه، لم يشعرني بالرهبة بأنني أمام مخرج كبير، وعند نصيحته لكي يكون بينك وبينه ليس أمام الناس لعدم إحراجك، مبيحرجش حد زي الخريجين التانيين.

وعن المنتج مدحت العدل، قالت: "شخص محترم جدًا وطيب، وقال لي عندما قابلته بأنني جميلة وكيوت، وأنا حبيته جدًا بصراحة.

إيه رأيك في فكرة إن المسلسل 15 حلقة؟

كان ردها: "بصراحة دي أجمل حاجة حصلت في الحياة، عجبني جدًا الموضوع ده ونفسي المسلسلات كلها تبقى 15 حلقة، 30 حلقة ده كتير أوي.

إيه رأيك في المنصات الرقمية وسيطرتها على عرض الأعمال الفنية؟

قالت: "هذا جيد بالنسبة لنا كفانين، يعطي مجالا أكبر وأوسع لعمل الفنانين، في الأول كان هناك مجموعة صغيرة هي من تعمل والباقي جالس في المنزل، الآن الجميع يعمل، وبالنسبة للمنصات لا أشعر أن هناك فرقا بينها وبين التليفزيون، لأنني من الممكن أن أفتح تلك المنصة على التلفزيون، هو الفارق النت فقط، والجميع عنده إنترنت.

كيف تتعاملين مع السوشيال ميديا؟

أكدت: "هي أصبحت محور الحياة الآن، لو ممثل جيد والسوشيال ميديا التي لديه ضعيفة، فصناع العمل يركزون جدًا على هذا ويضعونه في الاعتبار، والسوشيال ميديا الآن مهمة في المدرسة والجامعة والحياة التمثيل وكل شيء، كل أشيائك لابد أن تكون موجودة على السوشيال ميديا، حتى لو أنتي ميكب أرتست، فهذا سيفيدك في مجال عملك.

أعمال أخرى شاركتِ بها في موسم رمضان الحالي؟

ردت: "نعم أول عمل قمت بتصويره للموسم الحالي، مسلسل محارب بطولة حسن الرداد، هذا كان أول عمل يتم عرضه علي في هذه السنة، تصويري به كان يومين فقط، ثاني عمل هو مسلسل الحشاشين، أقدم دور جارية تسمى جوريا، تكون في الحلم حور عين، وبعد ذلك جاء مسلسل عتبات البهجة، وهناك فيلم قمت بتصويره لكنه لم يعرض حتى الآن مع الفنان أحمد السعدني سيتم عرضه بعد رمضان".

وعن النجوم الذين تتمنى العمل معهم، قالت: "أتمنى أن أعمل أمام الفنانة يسرا، وفناني المفضل كريم عبدالعزيز في الجيل الحالي، وفي الجيل الذي يسبقه أحب يحيى الفخراني وعادل إمام".

هل تسعين للمشاركة في الموسم الرمضاني كل عام؟

أكدت: "بالطبع أريد أن أشارك باستمرار في دراما رمضان، ولكن الأمر ليس بيدي ولكنني أريد أن أتواجد كل عام".

وعن أعمالها الأخرى بعد شهر رمضان، قالت: "هناك مسلسل للفنان كريم فهمي وصبا مبارك بعد رمضان سنقوم بتصويره".


بسنت أبو باشابسنت أبو باشا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة