Close ad

غضب بعد زلزال البنك.. حكاية البحث عن الجاسوس في الأهلي

21-3-2024 | 22:38
غضب بعد زلزال البنك حكاية البحث عن الجاسوس في الأهليالأهلي والبنك الأهلي
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

هبّت رياح الغضب بشدة على النادي الأهلي خلال الأيام الماضية، بعد أن تعرض فريق الكرة لزلزال بدرجة 4 ريختر عقب الخسارة القاسية أمام البنك الأهلي برباعية في بطولة الدوري، وهي الخسارة التي استمرت تبعاتها بشكل كبير.

موضوعات مقترحة

لجنة التخطيط للكرة، عقدت جلسة مع مارسيل كولر المدير الفني لبحث أسباب الخسارة المدوّية أمام فريق في المركز الرابع عشر، خاصة أنها جاءت بعد أيام قليلة من التتويج ببطولة كأس مصر على حساب الزمالك في القمة التي أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض.

تقرير سويسري

خلال اجتماعه مع لجنة التخطيط للكرة، أكد كولر أنه يتحمل المسئولية بشكل كامل عن المستوى الباهت الذي قدمه الفريق في مباراة البنك الأهلي، وأنه يملك مبررات عديدة جعلته يخوض المباراة بهذا التشكيل وبهذه الطريقة.

كولر وقبل سفره إلى سويسرا لقضاء إجازة خلال فترة التوقف الدولي، أكد أنه اضطر إلى القيام بعملية تدوير واسعة لرغبته في منح قسط أكبر من الراحة لمجموعة اللاعبين الأساسيين بعد خوض مواجهتي يانج أفريكانز التنزاني في دوري أبطال أفريقيا، والزمالك في نهائي كأس مصر، إلى جانب الاتجاه إلى تجهيز العناصر التي لم تكن تشارك بصورة أساسية.

وأوضح أن الفريق كان مميزًا هجوميًا، ونجح في تسجيل 3 أهداف، ولكن الأداء الدفاعي لم يكن على القدر المطلوب، وأن الفريق كان يستحق ركلة جزاء كان يمكن احتسابها لتغير النتيجة بشكل كامل.

وتعهّد المدرب السويسري بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تحسنًا كبيرًا في الأداء والنتائج، مع عودة اللاعبين المصابين وتألق البدلاء، خاصة أن المشوار مازال طويلاً في مسابقة الدوري.

وفي ختام الجلسة، قدم المدير الفني تقريره المبدئي بخصوص احتياجات الفريق للموسم الجديد، والأسماء التي يمكن العمل على التفاوض معها مبكرًا لتدعيم صفوف الفريق للفترة المقبلة.

عقوبة كوكا

قام خالد بيبو مدير الكرة بالنادي، بتوقيع عقوبة مالية على أحمد نبيل كوكا، لاعب الفريق، بسبب قيامه بمخالفة تعليمات الجهاز الفني، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي خلال معسكرات الفريق.

وكشف مصدر داخل النادي عن أن كوكا تسبب في أزمة كبيرة قبل مباراة نهائي كأس مصر، عندما قام بتدوين منشور عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، يلمح إلى غيابه عن المباراة بسبب الإصابة، حيث تم تداول الخبر على نطاق واسع للغاية، وتم نقل الصورة بشكل مختلف إلى كولر.

وأوضح المصدر أن كولر كان في حالة استياء شديدة، بعدما تم إبلاغه بأن هناك من ينقل أخبار الفريق، خاصة أن المران كان مغلقًا، وأن تأكيد إصابته، يمنح معلومة مهمة للمنافس فيما يخص تشكيل وسط الملعب، ولكنه فوجئ بأن أحدًا لم ينقل المعلومة، وأنها خرجت عبر منشور اللاعب نفسه.

وعقب العودة إلى القاهرة، قام بيبو بإبلاغ كوكا بالعقوبة، مؤكدًا له أنه كان تصرفًا غير مسئول بالمرة في ظل حساسية وصعوبة المباراة، وأن أي لاعب يخالف التعليمات سوف يتعرض للعقوبات بشكل مماثل.

تحذيرات مشددة

حرص مارسيل كولر على منح اللاعبين راحة لمدة 8 أيام، في ظل انضمام 10 لاعبين للمنتخب الوطني وهم مصطفى شوبير - رامي ربيعة - محمد عبدالمنعم - محمد هاني - أكرم توفيق - مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد نبيل كوكا - حسين الشحات، بالإضافة إلى تواجد حمزة علاء وكريم الدبيس برفقة المنتخب الأوليمبي.

وقبل السفر، قام الجهاز الفني بوضع مجموعة من المحاذير للاعبين سواء من سافروا لقضاء الإجازة خارج مصر من المحترفين، أو من بقية العناصر التي لم تنضم لفترة التوقف الدولي.

كولر طلب من اللاعبين التدرب لمدة 45 دقيقة يوميًا في المنزل أو في الجيم بأي مكان، إلى جانب الحفاظ على الوزن، وعدم الإفراط في تناول المأكولات خارج البرنامج الغذائي، كما تم التنبيه على عدم تناول أي أدوية أو مكملات بدون موافقة الجهاز الطبي.

مغامرة سيمبا

بدأ الجهاز الفني للفريق التحضير لرحلة تنزانيا، لمواجهة فريق سيمبا في ذهاب دور الثمانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والتي تمثل مغامرة كبيرة للفريق.

ووضع كولر مع جهازه المعاون خطة الإعداد للمباراة، خاصة أن الفريق أخفق في تحقيق الفوز على سيمبا بملعبه وتعادل معه بهدفين لمثلهما في بطولة الدوري الأفريقي، كما لم ينجح في الفوز على يانج أفريكانز التنزاني في ملعبه بدوري أبطال أفريقيا وتعادل معه بهدف لمثله.

وجاءت إقامة المباراة يوم 28 مارس الجاري وفي شهر رمضان، ليفرض على الجهاز الفني وضع برنامج خاص بسبب طول رحلة الطيران وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة مع الصيام وفقدان السوائل والمعادن، وهو ما دعا خالد بيبو بتكليف من كولر إلى الاجتماع مع الدكتور إيهاب علي استشاري التغذية العلاجية لتأكيد أهمية وضع حلول مناسبة لمواجهة هذه الأجواء.

ويسعى كولر إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، مما يسهّل من مهمة الفريق خلال مباراة العودة لحجز بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وسادت حالة من الارتياح بعد أن تحدد موعد المباراة في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة التاسعة مساء بتوقيت دار السلام، وتجنب إقامتها عصرًا في أجواء حارة تؤثر على اللاعبين.

واستقرت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي الكاف على تعيين طاقم مكوّن من الجنوب أفريقي توم أبو نجيل حكمًا للساحة، ويعاونه زاخيلي سويلا (جنوب إفريقيا) المساعد الأول، ويمبيناينا أندريا تياناريفيلو (مدغشقر) مساعدًا ثانيًا، والحكم الرابع ألفريد تشافاني (جنوب أفريقيا) ، بينما سيكون على تقنية الفيديو، الموريتاني دحان بيدا ويعاونه أحمد امتيزال هيرال من موريشيوس.

مفاوضات علولو

شهدت الساعات الماضية دخول مسئولي النادي في جولة من المفاوضات مع التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء عن أن الأهلي عرض على معلول التجديد لمدة موسم واحد مقابل 1,2 مليون دولار، على أن يتقاضى جزءًا من هذه القيمة بالجنيه المصري، خاصة بعد حدوث انفراجة في تدبير العملة الصعبة بالنسبة للاعبين المحترفين.

وأشار المصدر إلى أن ممثلي اللاعب، اشترطوا أن يكون التجديد لمدة موسمين، والحصول على 1,25 مليون دولار في الموسم بالعملة الأجنبية، لرغبته في أن يكون هذا العقد هو الأخير له في الملاعب.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة جلسة حاسمة في هذا الملف، سواء بالوصول إلى صيغة اتفاق بين جميع الأطراف، أو غلق الملف بالتأكد من رحيله نهاية الموسم ووضع الخطط المناسبة لهذا الأمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: