الممثل الأمريكي بمجلس الأمن: لن يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية إلا عبر مفاوضات بين فلسطين وإسرائيل | مندوب الصين لدى مجلس الأمن: إنشاء دولة فلسطينية مستقلة حق غير قابل للتصرف ولا يخضع لأي مساومات | أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام ‎الفيتو ضد العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة | وزير خارجية الجزائر يبحث مع نظيريه البرازيلي والأردني الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة | المغرب والفاو يبحثان علاقات التعاون الثنائية | السفير حسام زكي يدعو المجتمع الدولي لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد فلسطين | مندوب روسيا بمجلس الأمن يحمل أمريكا وإسرائيل مسؤولية مقتل آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة | السفير نبيل فهمي: مصر ركيزة أساسية في ظل اشتعال الصراع بالمنطقة | المنطقة على حافة الهاوية.. تحذيرات من توتر أوضاع الشرق الأوسط بعد الضربة الإيرانية | أستاذ اقتصاد: ضبط الأسواق ورقابة الدولة على الأسعار تحد من جشع التجار |
Close ad

الفرصة الأخيرة لجوميز في الزمالك.. لبيب يلبي طلباته وفيوتشر يحدد مصيره

21-3-2024 | 23:58
الفرصة الأخيرة لجوميز في الزمالك لبيب يلبي طلباته وفيوتشر يحدد مصيره جوزيه جوميز
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

لا توجد حالة رضا عن أداء البرتغالي جوميز مع الزمالك، لكن المجلس الأبيض يلتمس له الأعذار عن المرحلة الماضية، كونه مازال في مرحلة الاستكشاف والتعرف على إمكانات لاعبيه، لكن الأمور ستختلف تمامًا بعد العودة من التوقف الدولي.

موضوعات مقترحة

مجلس الزمالك يشعر بالغضب من خسارة كأس مصر، ثم من الجونة، لكن الأهم بالنسبة له هو الكونفدرالية، وهناك مباراتان مصيريتان ضد فيوتشر في ربع نهائي الكونفدرالية يومي 31 مارس و7 أبريل، يطالب مجلس الإدارة المدرب بالتركيز في تجاوز تلك العقبة، والتأهل لنصف النهائي، كما أن هناك مباراة قمة ضد الأهلي 15 أبريل.

خروج الزمالك من الكونفدرالية، قد ينهي تجربة جوميز مبكرًا مع الزمالك، خاصة أن مجلس الإدارة يرى أنه يظلم بعض اللاعبين مثل عبدالله السعيد ويوظفه بشكل خاطئ كلاعب ارتكاز، بجانب عدم منح الفرصة للصفقات الجديدة وتجربتهم وإصراره على إبعادهم تمامًا عن الفريق، وهو ما أضعف دكة البدلاء.

حسين لبيب عقد جلسة مطوّلة مع مدرب الزمالك عقب مباراة الجونة، وعلى عكس ما كان يتوقع بعض أعضاء المجلس كانت الجلسة كلها دعم، وتساءل لبيب عن المعوقات التي يواجهها المدرب، وهل يرغب في تغيير أي من أفراد الجهاز المعاون، وحاجته للمرحلة المقبلة.

جوميز أكد أنه لا يواجه أي صعوبات إلا أنه لم يتعرف على كامل إمكانات اللاعبين، كما أنه يعاني من زيادة عدد اللاعبين في القائمة، والتي تبلغ 30 لاعبًا، وهو ما يدفعه لاستبعاد عدد من اللاعبين في المباريات، وهو ما قد يؤثر على بقاء عدد من اللاعبين خلال الموسم الجديد إذا استمر المدير الفني البرتغالي.

المدرب البرتغالي رفض أن يطيح بأي من مساعديه، لكنه طالب بالتعاقد مع مترجم، وأن يتفرغ أحمد مجدي لعمله كمدرب، مع رفض المدرب إقامة معسكر مغلق في فترة التوقف، والاكتفاء بالتدريبات.

حسين لبيب أكد لجوميز أن كل طلباته أوامر، في محاولة لتحسين الأمور داخل النادي الأبيض، كما أنه يرغب في أن يلبي كل مطالب البرتغالي أملاً في تقييم صحيح لتجربته قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنه.

تعاقد جوميز ينص على تمكن الزمالك من فسخ تعاقده دون شروط جزائية في حالة عدم الحصول على الكونفدرالية، وهو ما يجعل الزمالك يتصرف بحرية فيما يخص مصير المدرب في حالة عدم تخطي فيوتشر في ربع النهائي.

الخلاصة أن تجربة جوميز على المحك، والبرتغالي نفسه يعلم حالة الغضب المسيطرة على الجماهير ومجلس إدارة النادي بشأن النتائج الأخيرة، وهو ما يحاول أن يعالجه من خلال تحسين النتائج، من أجل مساندة الجماهير له.

أزمة شيكابالا تورّط وحيد

تسببت أزمة الدورة الرمضانية التي اتفق شيكابالا على السفر من أجلها للسعودية عقب مباراة الجونة في غضب كبير من مجلس إدارة نادي الزمالك، واتصلوا بعبدالواحد السيد لتوجيه اللوم له، لكن عبدالواحد نفى أن يكون قد سمح للاعب بهذا الأمر.

الأزمة أن الدورة كانت ستستمر 5 أيام فيما حصل الفريق على راحة ثلاثة أيام فقط وقتها، أي أن شيكابالا كان سيغيب يومين من التدريبات، وهو ما كان يستلزم الحصول على إذن من جوميز أيضًا.

الزمالك لم يوقع عقوبات على شيكابالا، خاصة أن اللاعب لم يسافر للسعودية، لكن تم التنبيه على جميع اللاعبين بتجنب المشاركة في الدورات الرمضانية خوفًا من تعرض أي منهم للإصابة.

 لا مفاوضات مع عبد القادر

رفض حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك اقتراح أحد أعضاء المجلس بالتعاقد مع أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي والبعيد عن المشاركة في مباريات ناديه، في حالة فسخ تعاقده مع الأهلي.

لبيب حذّر أعضاء مجلس الإدارة من التفاوض مع أي لاعب من الأهلي، مؤكدًا وجود اتفاق بين الناديين على ذلك عقب تحسن العلاقات بعد زيارة مجلس الأهلي لنادي الزمالك، وإنهاء المشاحنات والأزمات القديمة.

 الزمالك يهدد صبحي وعواد

حالة من الغضب سيطرت على مسئولي الزمالك من مستوى حارسي مرمى الفريق محمد صبحي ومحمد عواد وتسببهما في هزيمة الفريق في أكثر من مباراة.

الزمالك يرى أن عدم تجديد تعاقد الحارسين حتى الآن تسبب في تشتيت تركيزهما، وحاول أكثر من مرة حسم ملف التجديد معهما دون فائدة، خاصة أن تعاقدهما ينتهي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي.

محمد عواد يرفض تخفيض عقده مع النادي، كما يطلب محمد صبحي تعويضه عن عقد الناشئين الذي كان يتقاضاه في السنوات الماضية.

مسئولو الزمالك أكدوا للحارسين أن عليهما حسم موقف التجديد في أقرب وقت أو سيلجأ الزمالك للتفاوض مع حارس جديد للمرحلة المقبلة ويتم الاستغناء عنهما.

جلسة مع السعيد

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك جلسة خاصة مع عبدالله السعيد لاعب الأبيض على هامش مران يوم الأحد الذي أقيم على ملعب النادي استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

وشهدت الجلسة حديثًا بين المدير الفني وعبد الله السعيد بشأن بعض التعليمات الفنية والأدوار المطلوبة من اللاعب خلال الفترة المقبلة، في حضور كل من أندري بيكي المدرب العام وأحمد مجدي المدرب المساعد، خصوصًا بعد الأنباء التي تواترت خلال الساعات الماضية حول وجود خلاف بين الطرفين حول المشاركة والتوظيف الخاطئ له في المباريات.

وفي سياق متصل عقد أحمد مجدي المدرب المساعد جلسة مع التونسي سيف الدين الجزيري  مهاجم الفريق، وطالبه خلالها بالتركيز داخل الملعب وأكد له على ثقة الجهاز الفني في قدراته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة