Close ad

عمر مرموش فى ليفربول.. حلم يقترب

21-3-2024 | 23:53
عمر مرموش فى ليفربول حلم يقتربعمر مرموش
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

نجح النجم المصرى عمر مرموش فى أن يكون أحد أهم نجوم كرة القدم الألمانية طوال المواسم الماضية مع شتوتجارت وفولفسبورج ولكن زاد بريقه مع فرانكفورت بعدما نجح فى تسجيل 15 هدفا وصنع 6 آخرين فى 32 مباراة هذا الموسم فى كل المسابقات التى شارك فيها.

موضوعات مقترحة

مرموش انضم إلى فرانكفورت الصيف الماضى بعد نهاية عقده مع فولفسبورج ولم يكن يتوقع أحد أن يصبح مرموش فى أشهر قليلة أحد أهم اللاعبين فى فرانكفورت والدورى الألمانى.

مرموش جذب أنظار الألمان إليه بأداء فنى مميز حيث يتمتع مرموش بعدة مميزات منها خفة الحركة والدقة فى التصويب والدخول لمنطقة الجزاء بسهولة بجانب مهارته فى المراوغة وخداع المنافسين بالإضافة لقدراته فى حصد الأخطاء لمصلحة فريقه وخوف المنافسين منه لقدرته على المراوغة والتحرك بسلاسة فى كل أنحاء الملعب.

مرموش أيضا يتمتع بالجدية فهو لاعب ملتزم لا يفتعل المشاكل داخل وخارج الملعب وتتعامل معه الصحف باحترام وتقدير وهذه أيضا من المميزات التى جعلته مرصودا من كبار فرق الدورى الإنجليزى.

مرموش عندما وصل إلى فرانكفورت كانت قيمته التسويقية 6 ملايين يورو وحاليا وصلت إلى 20 مليون يورو وقد ينتهى الموسم وتصبح قيمته التسويقية تقارب الـ30 مليون يورو وهذا يجعل فرانكفورت قادرًا على تحقيق مكاسب مالية ضخمة فى حال بيعه فى الصيف خصوصا وأنه لم يكلف الفريق سوى راتبه بعد انضمامه إليهم مجانا فى الصيف الماضى.

مايكل ريشكه المدير التقنى السابق لنادى لبايرن ميونيخ ومدير الوكالة المسئولة عن تسويق عمر مرموش أشعل الكثير من الجدل عندما تحدث عن مستقبل مرموش فى تصريحات تلفزيونية.

ريشكه قال "عمر مرموش لاعب رائع وممتاز لم أر مثله منذ فترة طويلة ومن أفضل المهاجمين فى الدورى الألمانى.. هو لاعب ممتاز ومن أفضل اللاعبين فى الوقت الحالى ورغم قصر فترته مع فرانكفورت يؤدى مباريات على مستوى عال.. لدينا خطط جيدة بشأن عمر مرموش وسيكون لديه مستقبل رائع.. اللاعب لديه سوق عالمى مفتوح لا تستطيع أن تستبعد أنه يتلقى عروضا من كل دول العالم وهذا طبيعى فاسمه أصبح عملة ذهبية فهو يحظى بحب فرانكفورت.. مرموش لا يمكنك مقارنته مع لاعب آخر حتى مع اللاعبين الألمان فهو لاعب يملك شخصيته الفريدة دخل وخارج الملعب".

تصريحات ريشكه جاءت بالتزامن مع دخول عمر مرموش فى التشكيل المثالى للجولة الـ25 من الدورى الألمانى ليتواجد برفقة الدولى الإنجليزى هارى كين نجم فريق بايرن ميونيخ فى هجوم التشكيل المثالى للجولة 25 بالبوندسليجا بعدما ساهم عمر موموش فى انتصار آينتراخت فرانكفورت على هوفنهايم بثلاثية مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعت الفريقين بالجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدورى الألمانى بعدما صنع مرموش هدفًا وظهر بمستوى فريد ليعزز مكانة فريق آينتراخت فرانكفورت فى المركز السادس بجدول ترتيب الدورى الألمانى وهذه ليست المرة الأولى التى يتواجد فيها مرموش فى تشكيلة الأسبوع المثالية فى الدورى الألمانى فمنذ 3 أسابيع تواجد فى التشكيل المثالى للجولة الـ22 من مسابقة الدورى الألمانى بالموسم الجارى بعد المستوى الرائع الذى قدمه مع آينتراخت فرانكفورت أمام فرايبورج.

بعيدًا عن نجاحات مرموش فى ألمانيا فهو سيعود إلى منتخب مصر وهو أغلى لاعب تسويقيا فى الفترة الحالية بعد غياب محمد صلاح عن المعسكر الحالى وجاءت قائمة أغلى 5 لاعبين فى منتخب مصر كالتالى:

  • عمر مرموش 15 مليون يورو
  • محمود حسن تريزيجيه 9 ملايين يورو
  • مصطفى محمد 9 ملايين يورو
  • محمد عبد المنعم 3 ملايين يورو
  • أحمد حجازى 2.30 مليون يورو

الملاحظ فى مرموش هو أنه تخلص بسرعة من شعوره بالحزن عقب توديع بطولة كأس أمم أفريقيا مع منتخب مصر من دور الـ16 وكان السبب فى ذلك هو زملاؤه الذين يحبونه بشدة وقد قال نجم منتخب مصر بهذا الصدد "زملائى فى فرانكفورت منحونى شعورًا رائعًا بعد العودة من أمم أفريقيا، بالتأكيد لم يكن الإقصاء من البطولة شعورا جيدا، لكننى فى لحظتها قلت لنفسى على أن أنسى الأمر وأبدأ من جديد، وأن أظهر للجميع أننى عدت لفرانكفورت بشكل قوي.. سعيد لقدرتى على مساعدة الفريق، هذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لى".

الريدز يراقب

فاجأت الصحف الألمانية الجميع عندما أكدت بأن ليفربول يراقب عمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت تمهيدا لضمه فى ظل منافسة قوية مع أندية توتنهام ونيوكاسل يونايتد و أرسنال التى تراقب تطور مرموش مع فرانكفورت.

فرانكفورت لن يتخلى عن الدولى المصرى بمقابل أقل من 50 مليون يورو خصوصا وأن عقد مرموش مع فرانكفورت لا يتضمن أى شروط جزائية وإن كان الإعلام الألمانى يعتقد بأن سعر 30 مليون يورو سيكون كافيًا لفرانكفورت لتمرير رحيل اللاعب المصرى.

الإعلام الإنجليزى يعتقد بأن وصول مرموش إلى ليفربول هو رغبة شخصية من مايكل إدواردز الرئيس التنفيذى للنادى من أجل إقناع صلاح بالبقاء وعدم الرحيل بجلب لاعب يحبه ويقدره صلاح ويساهم فى استمراره لفترة أطوال.

إدواردز عاد إلى ليفربول بمهمة محددة وهى الحفاظ على محمد صلاح خصوصا وأنه يمتلك علاقات قوية مع الفرعون المصرى كما أنه هو من آمن بموهبته وأصر على التعاقد معه فى صيف 2017.

إدواردز كان شريكًا مهمًا فى نجاح الفريق فى التتويج بالدورى الإنجليزى الممتاز فى 2020 ودورى أبطال أوروبا 2019 وتعاقد مع العديد من النجوم أبرزهم السنغالى ساديو مانى والهولندى فيرجيل فان دايك والإسكتلندى أندى روبرتسون والبرازيليان فابينيو وأليسون بيكر والسويسرى شاكيرى.. فهل سيصبح الفرعون المصرى مرموش صفقة جديدة تضاف لنجاحات إدواردز مع ليفربول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: