Close ad

كولر: صيد الألقاب هوايتي.. وحققنا الكأس عن جدارة وأتحمل مسئولية الخسارة أمام البنك

21-3-2024 | 23:48
كولر صيد الألقاب هوايتي وحققنا الكأس عن جدارة وأتحمل مسئولية الخسارة أمام البنكمارسيل كولر
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

سجل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي اسمه في القائمة الذهبية لأفضل من تعاقبوا على قيادة فريق الكرة بعد أن حصد العديد من الألقاب وحقق الكثير من الإنجازات محليًا وقاريًا وعالميًا وترك بصمة لن تزول مع الجماهير.. قاد الفريق لحصد لقب كأس مصر على حساب الزمالك في السعودية، مواصلاً تفوقه في مباريات الدربي سواء في مصر أو الإمارات أو السعودية ليستمر في احتلال المزيد من المسافات بقلوب عشاق الرداء الأحمر.. تحت قيادته تذوق الفريق حلاوة الشهد وأيضًا ذاق مرارة الدموع.. في هذه السطور يفتح السويسري الأنيق قلبه ويتحدث في كل الاتجاهات.

موضوعات مقترحة
  • في البداية كيف ترى الخسارة أمام البنك الأهلي في الدوري؟

خسارة قاسية أتحمل مسئوليتها ولا أنكر ذلك.. كانت هناك أخطاء من الجميع، وأعتقد أننا قدمنا أسوأ أداء لنا خلال موسم ونصف الموسم.. لم يكن أحد من اللاعبين في حالته وسجلنا 3 أهداف لكننا استقبلنا عددًا أكبر.. ولكن أنا المسئول الأول والوحيد عما حدث من تجهيز وإدارة للمباراة، وهناك فترة توقف طويلة سوف نستغلها في علاج هذه الأخطاء والعودة بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة، ومازال المشوار طويلاً في بطولة الدوري.

  • ماذا عن الفوز بكأس مصر؟

سعيد للغاية بحصد هذا اللقب الثمين، خاصة أنه جاء على حساب المنافس التقليدي لنا، وتوقيت الفوز بالكأس نفسه يمنح إيجابيات عديدة، خاصة أننا في منتصف الموسم، واللاعبون بحاجة إلى حوافز ودوافع مستمرة، وبالتأكيد أن يأتي اللقب وسط هذه الظروف وبهذا السيناريو، فهو أمر مميز للغاية، واللاعبون استحقوا أن يحتفلوا بهذه البطولة وسط هذه الجماهير العظيمة.

  • كيف تعاملت مع الغيابات العديدة؟

هذه مشكلة كبيرة تواجهنا.. نفتقد لاعبين مؤثرين في كل المراكز مثل محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأحمد نبيل كوكا ووسام أبوعلي.. ولكن لا بديل من التعامل مع الأمر الواقع، وهنا لا بدّ أن أشير الى أن الفريق يملك قائمة مميزة من اللاعبين، وننجح دائمًا في خلق البدائل، والجميع جاهزون لأي مشاركة في المباريات، وبالتالي هناك ثقة كبيرة في كل العناصر الموجودة بالفريق بشكل عام.

  • الأداء لم يكن مرضيًا للجميع في نهائي كأس مصر.. بماذا ترد على ذلك؟

حسنا.. هذه طبيعة كرة القدم.. كانت لدينا محاولات عديدة وخلقنا العديد من الفرص ولم يحالفنا التوفيق في الشوط الأول.. الاستحواذ ليس كل شيء ولكن المهم أن تكون الأكثر إيجابية، وقمنا بتغييرات عديدة منحتنا التفوق، وسجلنا هدفين، وحققنا اللقب عن جدارة واستحقاق بشباك نظيفة وثنائية مميزة للغاية وهذا هو المهم، مع الاعتراف بأن كل المباريات تشهد أخطاء يتم التعامل معها.

  • ما سر التراجع الذي طرأ على الأداء؟

أكرر أن ما حدث معنا أمر استثنائي.. في كل مسابقات العالم تبدأ الأمور بشكل متدرج من خلال مباريات محلية تعقبها مشاركات قارية، ثم خوض مواجهات على الألقاب.. ما حدث معنا هو العكس تماما.. أولى مباريات الموسم كانت على بطولة كأس السوبر الأفريقي وهو مستوى تنافسي مرتفع للغاية.. وأعقب ذلك اللعب في بطولة الدوري الأفريقي.. ومن الرائع أننا استعدنا التوازن من جديد ونجحنا في الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية وبطولة السوبر.

  • هل هناك قلق من المنافسة على بقية البطولات خلال الموسم الجاري؟

سوف ننافس على كل البطولات، ولا داعي للقلق.. هناك مباريات عديدة في بطولة الدوري وفي دوري الأبطال، والفريق يملك شخصية كبيرة ولدينا قوام قادر على تحقيق تطلعات الجماهير ومعنا سوف نحتفل بكل الألقاب.

  • هل توجد خلافات مع اللاعبين وكهربا على وجه الخصوص؟

على الإطلاق.. كل اللاعبين مهمون لدي، وكهربا أحدهم، وكذلك الجميع، وكلنا مجموعة واحدة تعمل من أجل هدف مشترك، ولكل منا دور محدد يؤديه في أوقات معينة، والبعض قد يتحدث عن أمور لا وجود لها على أرض الواقع، وهذا ما أكدته أنا وكهربا بنفسه، وبالتالي لا مجال لخلق أمور غير موجودة ومحاولة جعلها أمرًا واقعًا، ولا يوجد لدينا ما نخفيه.. سبق وأن تحدثت عن ترتيب المهاجمين بكل صراحة وهذه أمور تخص الفريق فقط.

  • ما ردك على تقييم البعض لخط الهجوم؟

الأهلي يملك خط هجوم مميزًا للغاية ولدينا معدلات قوية سواء بالأهداف التي سجلناها أو الفرص التي خلقناها على مرمى المنافسين، والثلاثي موديست ووسام أبوعلي وكهربا من أهم المهاجمين، ولكل منهم قدراته، والفريق يحصد الألقاب باستمرار، وفي نهاية الموسم سوف نكون قد حققنا ما نهدف إليه بشكل عام، وهو ما يجعلني واثقًا بقدرات الجميع، وأؤكد أن كل لاعب بالفريق مهم ولديه الأدوار التي يقدمها.

  • هل تخشى على اللاعبين من التشبع؟

ربما يوجد بعض التراخي أو الثقة الزائدة في بعض الأوقات، ولكن الفريق لديه شخصية البطل واللاعبون يتمتعون بعقليات احترافية ولا يمكن أن يتشبعوا من البطولات، والجهاز الفني يضم عناصر متكافئة ونتحدث دائمًا ونقوم بتجديد دوافع اللاعبين، وفي النهاية سوف نحقق كل ما نهدف إليه.

  • كيف ترى المنافسة في الموسم الجاري؟

صعبة دائما.. نواجه منافسين لديهم رغبة في الفوز  ونحن نواجه ظروفًا صعبة مثل السفر لمسافات طويلة، وضغط المباريات نتيجة المشاركة في العديد من البطولات، ولكن هذا قدر الكبار، ونحن قادرون على تجاوز كل هذه الصعاب، وسوف نعمل على إنهاء الموسم على أفضل ما يكون.

  • ما هي رسالتك لجماهير الأهلي؟

أشكرهم بشدة على دعمهم لنا في كل الأوقات ونلعب كرة القدم من أجلهم ونحقق البطولات لكي نسعدها بها، ولا توجد في القاموس كلمات يمكن أن تفي حق هذا الجمهور العظيم الذي يعتبر المحرك والدافع الأساسي لنا، وأعدهم بأننا سوف نبذل كل ما يمكن من أجل الاستمرار في حصد البطولات لأجلهم.

  • أرقامه مع الأهلي 

ـ قاده في 8 مباراة، فاز فى 58 لقاءً، وتعادل فى 20 مباراة، وتلقى 9 هزائم.

ـ سجل الفريق تحت قيادته 159 هدفًا وتلقت شباكه 54، وخرج بشباك نظيفة فى 50 مباراة.

ـ توج بسبع بطولات هى: السوبر المحلى "ثلاث مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة" وبرونزية كأس العالم للأندية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة