Close ad

محافظ أسيوط يتفقد معرض ومنفذ الهيئة العامة لقصور الثقافة |صور

21-3-2024 | 16:54
محافظ أسيوط يتفقد معرض ومنفذ الهيئة العامة لقصور الثقافة |صور محافظ أسيوط يتفقد معرض ومنفذ الهيئة العامة لقصور الثقافة
أسيوط - إسلام رضوان

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط معرض ومنفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، الذي أقيم بمقر قصر ثقافة أسيوط، وذلك ضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافي خلال شهر رمضان الكريم.

موضوعات مقترحة

وأكد اللواء عصام سعد دعمه الكامل للأنشطة الثقافية والفنية التي تقام بقصور الثقافة وبمختلف مؤسسات الدولة، لافتًا إلى أهمية الثقافة في بناء الإنسان وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة تسهم في بناء مصر، معربًا عن سعادته البالغة بتنظيم المعرض، الذى يضم عددًا كبيرًا من الكتب في المجالات المختلفة يتم بيعها للجمهور بأسعار مخفضة وذلك لبناء الفكر وتحصين الوعي، وتهذيب السلوك ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها تعد إحدى أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

وأشار ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لاقليم وسط الصعيد الثقافي إلى بأن المعرض يقدم العديد من الكتب المتنوعة بجانب إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والنشر الإقليمي لنخبة من أدباء وشعراء مبدعين جمهورية مصر العربية.

وفي سياق متصل استمتع الأطفال ببعض الألعاب الشعبية قدمتها رشا أبو العلا بجانب مجموعة من القصص المشوقة لكليلة ودمنة في ورشة حكى للأطفال وأخرى قدمها الأديب عاطف العزازي بعنوان الصحابة والتي قدم فيها نبذة تعريفية عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم واقتداء بما يفعل الصحابة في شهر رمضان من قيام الليل وقراءة القرآن الكريم.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بأمسية شعرية شارك فيها نخبة من كبار أدباء الصعيد وعلى رأسهم الشاعرة شادية حفظى والشاعر مصطفى رشوان السلامي والأديب رأفت عزمي رئيس نادي أدب قصر ثقافة اسيوط، حيث قدموا مجموعة من القصائد الشعرية ذات الطابع الرمضاني.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: