Close ad

الأم المثالية بالإسكندرية: الرئيس لديه إيمان بمكانة المرأة وقدرتها على النجاح ودورها في المجتمع

21-3-2024 | 20:01
الأم المثالية بالإسكندرية الرئيس لديه إيمان بمكانة المرأة وقدرتها على النجاح ودورها في المجتمع الأم المثالية بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قالت مسعدة محمد محمد هنيدي، الأم المثالية عن محافظة الإسكندرية، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأمهات المثاليات، اليوم الخميس، كلل سنوات طويلة من الكفاح والتعب في تربية الأبناء والوصول بهم إلى بر الأمان بأعلى وسام على صدر كل أم.

موضوعات مقترحة

وأضافت لـ"بوابة الأهرام" الرئيس منذ توليه الحكم وكان لديه إيمان بالغ بمكانة المرأة وقدرتها على النجاح ودورها الكبير في المجتمع حيث نهضت في عهد ووصلت إلى مكانة لم تصل إليها في عهود سابقة".

وكانت مسعدة محمد محمد هنيدي 53 عاما حصلت على لقب الأم المثالية بعد رحلة كفاح لتربية أبنائها بدأت بعد أن توفي الزوج بعد صراع مع المرض تاركاً لها أطفالا صغارا وهي مازالت في سن 23 عاما.

تقول الأم المثالية، إنها مرت بظروف حياتية صعبة جدا إلا أنها رفضت الزواج وفضلت تربية أولادها بعد تخلي أهل زوجها عنهم وعن مصاريفهم وعاشت على معاش الزوج وكان في ذلك الوقت 80 جنيها فقط.

وأشارت إلى أنها قررت أن تكمل تعليمها من أجل مساعدة أبنائها في تعليمهم، فدخلت فصول محو الأمية بإحدى المدارس وحصلت على شهادة محو الأمية وتعلمت الخياطة وبدأت العمل في الخياطة وتصليح الملابس وعمل ملابس جاهزة وتريكو وبيعها من المنزل، وحصلت الأم على شهادة تخرج بقسم الخياطة والتفصيل بإحدى الجهات.

جاهدت الأم كثيراً لتعليم أبنائها وتربيتهم تربية سليمة وجعلهم أسوياء قادرين على مواجهة المجتمع بكل التحديات على الرغم من وجودها في محافظة وأهلها في محافظة أخرى فتحملت هذه المسؤولية وحدها وحاولت تعويض حرمانها من التعليم في أولادها وجاهدت لتعليمهم وتعلمت معهم أيضاً.

ورغم صعوبات الحياة تمكنت من أن تصل بأبنائها إلى بر الأمان، حيث حصل الأبن الأول على بكالوريوس العلوم وعمل مدير بإحدى الشركات الأجنبية، والابن الثاني حصل على دبلوم في الخط العربي ويعمل بإحدى الهيئات الحكومية، والابنة الثالثة حصلت على ليسانس آداب وتعمل مدرسة، وقامت بزواجهم والاطمئنان عليهم.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: