Close ad

قمة بروكسل: الطاقة النووية هي مصدر موثوق وقابل للنشر لتوليد الكهرباء

21-3-2024 | 15:34
قمة بروكسل الطاقة النووية هي مصدر موثوق وقابل للنشر لتوليد الكهرباءالطاقة النووية
أ ش أ

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم /الخميس/ أن الطاقة النووية هي مصدر موثوق وقابل للنشر لتوليد الكهرباء وهي عمود فقري قوي لأنظمة الطاقة النظيفة للحفاظ على مرونتها واستدامتها ، مشيدة بالاعتراف في مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين لتغير المناخ بالطاقة النووية باعتبارها عنصرًا أساسيًا في تحول متعدد الأوجه وشامل للطاقة النظيفة يكفي للحد من الغازات الدفيئة بطريقة فعالة.

موضوعات مقترحة

وقال بيان للوكالة اليوم /الخميس/ - بمناسبة قمة الطاقة النووية في بروكسل بحضور المدير التنفيذي للوكالة رافائيل جروسي - إن الوكالة ملتزمة بشكل قوي بالطاقة النووية باعتبارها عنصرًا رئيسيًا في استراتيجيتنا العالمية للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة من قطاعي الطاقة والصناعة وضمان أمن الطاقة وتعزيز مرونة الطاقة والتنمية المستدامة على المدى الطويل والانتقال إلى الطاقة النظيفة. 

كما شدد البيان على ضرورة تعزيز التعاون مع البلدان التي تختار تطوير القدرات النووية المدنية من أجل الحد من انبعاثات غازات الدفيئة بطريقة محددة وطنيا بما في ذلك التحول بعيدًا عن الوقود الأحفوري في أنظمة الطاقة.

ولفت البيان إلى أن تغير المناخ يشكل تهديدا وجوديا لكوكبنا وللبشرية جمعاء ،و تم رفع علامات التحذير في جميع أنحاء العالم من حرائق الغابات المستعرة إلى الفيضانات التاريخية مما يجعل الحاجة إلى تحقيق صافي انبعاثات غازات الدفيئة على مستوى العالم أمرًا ملحًا بشكل متزايد. 

ونوه أيضا إلى أن الهدف الطموح المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات عالمية صِفر يمثل نهجا شاملا للحد بشكل جذري من الانبعاثات الصادرة عن القطاعات الأكثر إطلاقا للانبعاثات في العالم، بما في ذلك توليد الكهرباء والنقل والصناعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: