Close ad

ناجلسمان يدافع عن اختياراته لقائمة المنتخب الألماني الأخيرة

21-3-2024 | 14:57
ناجلسمان يدافع عن اختياراته لقائمة المنتخب الألماني الأخيرةناجلسمان
الألمانية

دافع يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، عن القائمة التي اختارها والتي ضمت العديد من اللاعبين الجدد، استعدادا لخوض مباراتين وديتين أمام فرنسا وهولندا، مستشهدا بتجربته الشخصية.

موضوعات مقترحة

وأصبح ناجلسمان /36 عاما/ أصغر مدرب في الدوري الألماني (بوندسليجا) عندما تولى تدريب هوفنهايم في 2016، والآن هو أصغر مدير فني لمنتخب وطني بعد أن جرى تعيينه العام الماضي بعقد ينتهي عقب بطولة امم أوروبا (يورو 2024).

وقال في مؤتمر صحفي مع الجماهير "لن تكتسب الخبرة أبدا" إذا كانت قلة الخبرة تعتبر مانعا للانضمام للمنتخب.

وأكد ناجلسمان أن الخبرة وحدها لا تساعد أمام لاعبين أمثال الفرنسي كيليان مبابي الذي.

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي يوم السبت المقبل في ليون، ثم يلتقي المنتخب الألماني مع المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء في فرانكفورت.

وقال ناجلسمان :" الكثيرون يواجهون مشاكل أمام كيليان مبابي، حتى مع خوضهم 200 مباراة في دوري أبطال أوروبا. لديه سرعة هائلة".

واستبعد ناجلسمان لاعبون كبار أمثال ماتس هوميلز وليون جوريتسكا  وفي خطوة تبدو محفوفة بالمخاطر، استدعى ناجلسمان ستة لاعبين للمرة الاولى، من بينهم اثنين غير متاحين حاليا.

ويغيب الثنائي ألكسندر بافلوفيتش، لاعب بايرن ميونخ الشاب، ويان نيكلاس بيست، لاعب هايدنهايم، عن المنتخب بسبب إصابة الاول بالتهاب اللوزتين، والثاني في العضلة الضامة.

هذا يبقي ثلاثي شتوتجارت فالديمار أنتون وماكسيميليان ميتلستات ودينيز أونديف، وماكسيميليان بيير، لاعب هوفنهايم،  متاحين لخوض أولى مبارايتهم، بجانب الحارس أوليفر باومان الذي أنضم من قبل.

وقال ناجلسمان إنه ينوي استخدام اللاعبين في نفس المراكز التي يلعبون بها في أنديتهم، وقال :" الرياضة كما هي"كما في مباريات الدوري وأن "الكرة متشابهة إن لم تكن هي نفسها".

ورغم التغييرات الكبيرة، قال ناجلسمان أن أغلب قائمة المنتخب في اليورو تم الانتهاء منها، كما أن استقر على التشكيل الأساسي المفضل الذي سيخوض به المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا أمام المنتخب الاسكتلندي يوم 14 يونيو المقبل.

وذلك بالطبع في حالة عدم وجود إصابات، حيث اكتشف أن مانويل نوير، حارس المرمى الأساسي المنتظر، استبعد من التشكيلة بسبب إصابة في العضلة الضامة، وتبعه بيست اليوم الخميس.

وقال ناجلسمان :" في النهاية من الجيد عندما نكون قد وجدنا التشكيل الأساسي بحلول يوم 14 يونيو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: