Close ad

أستراليا والمملكة المتحدة توقعان على اتفاقية جديدة للتعاون الدفاعي والأمني

21-3-2024 | 13:50
أستراليا والمملكة المتحدة توقعان على اتفاقية جديدة للتعاون الدفاعي والأمنيأستراليا
أ ش أ

وقعت أستراليا والمملكة المتحدة اتفاقية جديدة للتعاون الدفاعي والأمني قائلة: إن ذلك مطلوب لمواجهة "التحديات المعاصرة" للحفاظ على نظام عالمي قائم على القواعد.

موضوعات مقترحة

وذكرت صحيفة /كانبرا تايمز/ الأسترالية أن وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس ونظيره البريطاني جرانت شابس وقعا على الاتفاقية عقب محادثات الدفاع الثنائية السنوية في مبنى البرلمان في كانبرا اليوم الخميس، كجزء من الاجتماع الوزاري الأسترالي البريطاني (AUKMIN) الذي عقد للمرة الأولى عام 2006.

وقال مارليس: "إن علاقة أستراليا بالمملكة المتحدة ديناميكية ودائمة، فمن قيادة المملكة المتحدة لدعم أوكرانيا والجهود المبذولة للتصدي للحوثيين، إلى زيادة المساهمات في المحيطين الهندي والهادئ، نواصل العمل معا بشكل وثيق لدعم نظام عالمي قائم على القواعد".

وأضاف أنه "بينما يصبح العالم أكثر تعقيدا وغير مؤكد، يتعين علينا تحديث شراكاتنا الأكثر أهمية".

ومن جانبه، قال شابس إن المعاهدة تضفي الطابع الرسمي على كيفية تشاور البلدين بشأن القضايا التي تؤثر على سيادة كل منهما وأمنه الإقليمي.

وأضاف شابس: "أعتقد أن أحد أهم العناصر هو أنه يصف الآلية التي نتشاور من خلالها عندما يتعرض أي من بلدينا للتهديد، وتكون لدينا تلك المناقشات ذات الطابع الرسمي أكثر مما هي عليه الآن".

وتتضمن الاتفافية الموقعة أيضا بنودا تسهل على القوات المعنية العمل معا داخل البلدين، مثل التدريب المشترك للقوات الأوكرانية في المملكة المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة