Close ad

طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية يتبارون في تسميع وتجويد القرآن الكريم والإنشاد الديني والابتهالات |صور

21-3-2024 | 14:37
طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية يتبارون في تسميع وتجويد القرآن الكريم والإنشاد الديني والابتهالات |صورطلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية يتبارون في تسميع وتجويد القرآن الكريم
الإسماعيلية - خالد لطفي

نظمت إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، مسابقة القرآن الكريم والابتهالات، والتي أُقيمت على مسرح الجامعة الأهلية بمقرها بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

موضوعات مقترحة

جاءت المسابقة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتسيير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وبإشراف عام الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وقبل بداية فاعليات المسابقة، قام الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بتعريف الطلاب بأهداف مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية، والتي تتمثل في غرس حب القرآن الكريم وتقديسه وتعظيمه، وحب الرسول صلى الله عليه وسلم في نفوس النشء.

إلى جانب الحث على حفظ كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وتطبيق أحكام التجويد عمليًا أثناء تلاوة القرآن الكريم، مع التدريب على استنباط الأحكام والآداب الإسلامية، التي يدعو إليها القرآن الكريم والسنة النبوية، وتوظيفها في الحياة العامة.

إلى جانب تنمية المواهب المتميزة في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية بين أبنائنا الطلاب، وتنمية روح التنافس والعمل كفريق بين المشاركين في المسابقة، واكتشاف الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن الكريم وتشجيعها ومتابعتها.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد الهادي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن المسابقة شارك بها 40 طالب وطالبة، تباروا في تسميع وتجويد القرآن الكريم والإنشاد الديني والابتهالات، وبلجنة تحكيم تضم نخبة من مشايخ الأزهر الشريف هم الشيخ أشرف السعيد مدير عام الإدارة العامة لمنطقة الوعظ بالإسماعيلية، والشيخ عبد الرحمن محمد.
 


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة