Close ad

1300 مشارك في سباق الدراجات الهوائية بدورة ند الشبا الرياضية في دبي

21-3-2024 | 13:25
 مشارك في سباق الدراجات الهوائية بدورة ند الشبا الرياضية في دبي سباق الدراجات الهوائية
وكالات الأنباء

تنطلق مساء غدٍ الجمعة، سباقات الدراجات الهوائية ضمن فعاليات النسخة 11 من دورة ند الشبا الرياضية، الدورة الرياضية الأكبر من نوعها التي تنظم تحت شعار "قدرات لا حدود لها"، وتستمر حتى 31 مارس الجاري، وتتضمن 9 ألعاب رياضية.

موضوعات مقترحة

ويشارك في سباق الدراجات الهوائية، أكثر من 1300 دراج من الإماراتيين والمقيمين رجال ونساء من الهواة والمحترفين من لاعبي الأندية الذين يشاركون في السباقات الرسمية داخل وخارج الإمارات من عمر 19 سنة فما فوق.

ويتنافس المتسابقون ضمن 9 فئات مختلفة، وهي الفئة المفتوحة للرجال والسيدات، وفئة الهواة للإماراتيين والإماراتيات المسجلين ضمن الفرق والأندية الخاصة، والفئة المجتمعية للإماراتيين والإماراتيات من غير المسجلين في الأندية والفرق الخاصة وفرق الشرطة والقوات المسلحة والدفاع المدني.

وفئة كبار الإماراتيين والمقيمين للرجال والسيدات فوق 50 سنة، وفئة أصحاب الهمم بدراجات الطريق ودراجات اليد، والمكفوفين.

كما تقام غدا الجمعة، 3 سباقات لفئات أصحاب الهمم لمسافة 18 كلم، والفئة المفتوحة للرجال لمسافة 74 كلم، وفئة كبار الإماراتيين والمقيمين، فيما تقام بعد غد السبت، 6 سباقات لفئات الهواة الإماراتيين، الفئة المجتمعية، الفئة المفتوحة سيدات، الفئة المجتمعية إماراتيات، فئة الهواة الإماراتيات، فئة كبار الإماراتيات والمقيمات.

وفي إطار الدورة نفسها، تنطلق غدا الجمعة، منافسات بطولة الكرة الطائرة في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، بمشاركة 8 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين.

فيما شهدت ضربة البداية لبطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة، المقامة بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، مفاجآت من العيار الثقيل، بفوز فريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدبي على فريق بلدية دبي (39-32).

وتفوق فريق شرطة دبي، حامل لقب البطولة، على فريق هيئة الطرق والمواصلات بدبي (32-12)، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى بفارق النقاط عن فريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وفي مباريات المجموعة الثانية، تصدر فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وصيف النسخة الماضية من البطولة ترتيب المجموعة بالفوز على فريق محاكم دبي (18-8)، فيما فاز فريق ماي دبي على فريق هيئة تنمية المجتمع (28-16).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة