Close ad

رونالدو على موعد مع رقم قياسي جديد رفقة منتخب البرتغال

21-3-2024 | 12:58
رونالدو على موعد مع رقم قياسي جديد رفقة منتخب البرتغالرونالدو يقود البرتغال أمام سلوفينيا
وكالات الأنباء

يدخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غمار مباريات التوقف الدولي بحثًا عن تعزيز رقمه القياسي مع منتخب "البحارة".

موضوعات مقترحة

رقم قياسي لرونالدو 

ويبحث كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال وفريق النصر السعودي، عن تعزيز رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية، خلال نافذة مارس الحالية.

ويخوض المنتخب البرتغالي مواجهتين وديتين أمام كل من السويد وسلوفينيا، في 21 و26 مارس  على التوالي.

ويغيب "الدون" عن المواجهة الأولى بقرار من المدرب روبيرتو مارتينيز، وسينضم برفقة مجموعة من اللاعبين الآخرين إلى بعثة المنتخب مع بداية التحضيرات للتجريبية الثانية أمام سلوفينيا.

وكان رونالدو قد سجل هدفه الدولي الأخير في نافذة نوفمبر الماضية، أمام ليشتنشتاين، ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، رافعًا محصلته الدولية الإجمالية إلى 128 هدفًا في 205 مباريات، بفارق 19 هدفًا أمام الإيراني علي دائي، صاحب الرقم القياسي السابق، الذي يتفوّق بفارق ثلاثة أهداف في قائمة أكثر المسجلين دوليًا عن ليونيل ميسي، علمًا أن دائي سيبقى ثانيًا في الترتيب عند نهاية نافذة مارس  نظرًا لغياب "ليو" عن قائمة منتخب الأرجنتين.

ولم يسبق لرونالدو أن واجه المنتخب السلوفيني، ما يعني أنه يستهدف التسجيل في شباك منتخب جديد، بعدما سجل أمام 47 منتخبًا مختلفًا، خلال مسيرته.

 وهذه المهمة تتطلب تسجيل هدفه الدولي الأول في شباك يان أوبلاك على المسرح الدولي، علمًا أن النجم البرتغالي واجه أوبلاك 19 مرة على صعيد الأندية، ودكّ شباكه بـ 11 هدفًا عندما كان لاعبا في ريال مدريد ويوفنتوس خلال السنوات الماضية قبل الرحيل الى السعودية رفقة النصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة