Close ad

مبابي يقترب من أولمبياد باريس بوعد حكومي

21-3-2024 | 12:08
 مبابي يقترب من أولمبياد باريس بوعد حكومي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان
وكالات الأنباء

يترقب كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تدخلات حكومية رفيعة المستوى لتحقيق حلمه بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

موضوعات مقترحة

وأكدت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي كاستيرا خلال استضافتها عبر قناة RMC سبورت الفرنسية، أنها ستتدخل بنفسها لإقناع الأندية التي ترفض ترك لاعبيها للمنتخب الفرنسي للمشاركة في الأولمبياد.

ورحبت كاستيرا كثيرا برغبة النجوم الكبار مثل كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وأوليفييه جيرو وكريم بنزيما في المشاركة بالمحفل الأولمبي.

وقالت الوزيرة: "الشعب الفرنسي يحلم بتواجد مبابي وغيره من النجوم في الأولمبياد، وأنا بالطبع أشاركهم نفس الرغبة، وأعتقد أن اللاعبين أنفسهم عبروا عن رغبتهم القوية في التواجد".

وأشارت: "لقد تحدث المدرب تييري هنري كثيرا عن هذا الموضوع، وأجد أيضا الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يدعمه ويسانده بقوة في هذا الاتجاه بشأن الاستعانة بأفضل نجومنا ليكونوا مع الفريق".

وختمت أميلي كاستيرا: "ويبقى القرار بيد الأندية، لأننا بالفعل نحتاج لموافقتها، وتسعدني الروح القتالية من المدرب واتحاد الكرة للتفاوض مع الأندية لإقناعها بترك اللاعبين، وبالطبع سأتدخل بنفسي لمساعدتهم".

وكان نادي ريال مدريد أعلن رسميا رفضه السماح بمشاركة لاعبيه في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق بعد أسابيع قليلة من انتهاء بطولة يورو 2024.

وتزداد هذه الأزمة تعقيدا في ظل الانتقال الوشيك لكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان إلى صفوف ريال مدريد بصفقة انتقال حر، لانتهاء تعاقده الحالي مع النادي الباريسي في 30 يونيو المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة