Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة العاشرة.. خطبة الصباح في أتباعه حفزهم على الانتصار| فيديو

21-3-2024 | 00:17
مسلسل  الحشاشين  الحلقة العاشرة خطبة الصباح في أتباعه حفزهم على الانتصار| فيديو مسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

طال حصار جيش السلطان ملك شاه علي قلعة ألموت التي يتخذها حسن الصباح وجماعته حصنا لهم في الحلقة العاشرة  من مسلسل "الحشاشين" .

موضوعات مقترحة

مما دفع حسن الصباح لإعداد خطة لإنهاء هذا الحصار وهي أن يرنرموا بسهامهم من فوق القلعة علي الجنود في نفس الوقت الذي يخرج جماعة منهم للمواجهة ، كما سيأتيهم دعم من قلاع أخرى موالية تنقض علي جيش السلطان من الخلف.

لكن أهم سلاح كان خطبة الصباح في أتباعه، التي أشعلت فيهم روح القتال والاستعداد للموت لضمانهم الدخول إلي الجنة مثلما وعدهم الصباح وقال لهم بأن لديه مفتاح الجنة، وأن للانتصار علامات هي رؤيتهم له وتحدثه إليهم ووعدهم بالجنة.
 
"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 
مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل الحشاشين الحلقة العاشرة.. خطبة الصباح في أتباعه حافزهم للانتصار/
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة