Close ad

روي بينتو يرفض الاستسلام أمام قطر

20-3-2024 | 22:19
روي بينتو يرفض الاستسلام أمام قطر روي بينتو
وكالات الأنباء

أكد البرتغالي روي بينتو، مدرب المنتخب الكويتي، صعوبة المواجهة التي سيخوضها أمام قطر، بطل كأس أمم آسيا، كونه يمتلك خبرة وإمكانات عالية في جميع المراكز.

موضوعات مقترحة

ويستضيف العنابي نظيره الأزرق، غدا الخميس، ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وكأس أمم آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.

وقال بينتو، في المؤتمر الصحفي التقديمي: "بدأنا التحضير للمباراة من خلال معسكر في أبوظبي لنكون في قمة الجاهزية لمواجهة منتخب قطر".

وأضاف: "ندرك جيدا أن المباراة مهمة للغاية لكن فريقنا يتطلع لتحقيق الانتصار، وسنعمل على تقديم مستويات كبيرة في هذه المباراة، فنحن نعرف بصعوبة اللقاء وأن الفريق القطري أقوى من فريقنا".

وشدد بينتو على أن فريقه لن يستسلم في مباراة الغد رغم قوة الفريق القطري، مطالبا لاعبيه أن يتحلوا بالشجاعة والشخصية القوية لإثبات قوة الفريق الكويتي واسمه خلال هذه المباراة.

وعن جلب لاعب السالمية معاذ الأصيمع بدلا من مبارك الفنيني، الذي تعرض للإصابة، قال: "نعمل مع فئة الشباب وننسق مع مدرب المنتخب الأولمبي وهو برتغالي الجنسية أيضا، ونحن نعرف بعضنا البعض جيدا منذ سنوات عديدة".

وعن كيفية تطوير الكرة الكويتية ليعود الأزرق للصفوف الأمامية، أوضح بينتو حاجة الفريق للوقت والعمل مع الفئات السنية، أضاف: "بناء منتخب لا يمكن أن يتم في فترة قصيرة. اللاعبون بحاجة لسنوات طويلة ليكون لديك مجموعة ناجحة وهدف تسعى لتحقيقه".

وتابع: "نحن أمام تحديات كبيرة للغاية ونريد بناء منتخب قوي وتجديد الدماء وبالتأكيد ليس لدينا عدد كبير من اللاعبين لاختيارهم لمنتخب الكويت".

وأوضح: "عندما ننظر للاعبين المتوفرين لدينا فهم ليس لديهم الخبرة الكافية، وفي هذا العام كان لدينا غيابات كثيرة عن المنتخب ووصل العدد إلى 6 و7 لاعبين دفعة واحدة وهذا لا يجعلنا نعمل بحرية كاملة بالتأكيد".

واستدرك: "لكني أنظر للأمر من ناحية إيجابية بأنها تكون فرصة للدفع بوجوه جديدة، وإفادة المنتخب بأسماء يمكن أن تقدم الإضافة في السنوات القادمة".

من جانبه، شدد فيصل زايد لاعب منتخب الكويت، على جاهزية منتخب بلاده لتقديم مباراة قوية أمام المنتخب القطري بطل آسيا، مؤكدا أنهم كلاعبين سيعملون بأقصى جهد من أجل تقديم مستوى مميز خلال اللقاء.

وتمنى زايد أن يستطيع الفريق تقديم مباراة قوية تليق بالفريقين، وخصوصا باسم منتخب الكويت صاحب التاريخ الكبير، مؤكدا أن جميع اللاعبين سيطبقون تعليمات المدرب ويحاولون أن يكونوا في الموعد خلال هذا اللقاء.

وعن اعتزال اللاعب الدولي القطري حسن الهيدوس، تحدث فيصل زايد: "لعبت ضده في الفئات السنية، وبالتأكيد الهيدوس قدم الكثير لمنتخب قطر في بطولة الخليج وكأس آسيا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة