Close ad

مدرب الفراعنة يتحدث عن أهمية الحضور الجماهيري

20-3-2024 | 21:59
مدرب الفراعنة يتحدث عن أهمية الحضور الجماهيري حسام حسن
محمد عبد الرحمن

شدد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني على أهمية الحضور الجماهيري خلال مباريات بطولة عاصمة مصر التي تستضيفها القاهرة بمشاركة منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا، بالإضافة لمنتخب مصر.

موضوعات مقترحة

وتحدث العميد عن موقف بعض لاعبي الفراعنة قبل مواجهة نيوزيلندا في افتتاح مباريات البطولة الودية قائلًا: "عندما تم استدعاء أحمد نبيل كوكا من الأهلي، قالوا لي إنه يعاني كدمة في ظهره ومازال حتى اليوم يعاني من هذه الإصابة، لكن وجوده مهم للغاية باعتباره أحد العناصر الشابة التي تحتاج للخبرة.

وأضاف حسام حسن: "حسين الشحات سليم ولكن بحسب الفحوصات الطبية كان عنده تقلصات عضلية، وحرصًا مني على مشواره مع المنتخب والأهلي خلال الفترة المقبلة اتخذنا قرارًا باستبعاده حتى يتلقى العلاج بشكل جيد مع ناديه ويستطيع العودة بسرعة".

وعن موقف استدعاء مصطفى شلبي كبديل للشحات قال مدرب الفراعنة: "كنت قد وضعت اللاعب ضمن حساباتى، زي دونجا وأوفه مهاجم إنبي؛ ولذلك استدعيت مصطفى شلبي، وعندما استدعيته وجدت إنه لم يتعاف من إصابته، ونحاول إننا نعمل معه في الإطار البدني ومنذ يومين أصيب بالبرد؛ ولكن أنا مبسوط إنه موجود معانا ولسه بيكمل عملية شفائه معانا".

وأكمل حسام حسن: "تفاجأت برغبة اللاعبين المحترفين في الوصول للمعسكر والاشتياق للتألق مع منتخب مصر، الكبير لازم يلعب مع الكبار؛ ولذلك نحن نلعب هذه البطولة، هذا ما كنت أطبقه مع الأردن، لعبت أمام السنغال وزامبيا والإمارات والعديد من المنتخبات الكبيرة، حتى يتطور مستوى منتخب الأردن".

وأضاف: "الباب مفتوح أمام الجميع، سواء أحمد فتوح أو مثل محمد النني، معسكر مارس مجرد بداية للجهاز الفني، فتوح لاعب جيد وهام؛ ولكن أداءه متذبذب مع الزمالك، مؤكد إن اللاعب الجيد والذي سيصنع الفارق سأضمه للمنتخب، ولكن أنا هدفي إني أجعل كل اللاعبين "تشتاق" للانضمام للمنتخب، ولا أحب أن يكون هناك لاعب ضامن مركزه .

واختتم العميد تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي قائلًا:"في محاضراتي مع اللاعبين شرحت لهم أسلوب لعب يتبعه منتخب نيوزيلاندا مثل الذي يتبعه منتخب بوركينا فاسو، درسنا نيوزيلاندا بشكل كبير جدًا، مميزين على مستوى الجانبين، الظهير الأيسر لديهم يلعب في الدوري الإيطالي ، وأهم ميزة بالنسبة لهم الكرات الثابتة .

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: