Close ad

بريطانيا تتخذ خطوة مهمة صوب الانضمام للاتفاقية الشاملة والتقدمية للشراكة عبر المحيط الهادئ

20-3-2024 | 20:59
بريطانيا تتخذ خطوة مهمة صوب الانضمام للاتفاقية الشاملة والتقدمية للشراكة عبر المحيط الهادئوزيرة الأعمال والتجارة البريطاني كيمي بادنوش
أ ش أ

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء، اتخاذ خطوة مهمة نحو الانضمام إلى الاتفاقية الشاملة والتقدمية للشراكة عبر المحيط الهادئ في وقت لاحق من هذا العام؛ حيث تلقى قانون التجارة الجديد، موافقة ملكية.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الأعمال والتجارة البريطاني كيمي بادنوش - في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "يسعدني أن مشروع قانون التجارة عبر المحيط الهادئ أصبح قانونًا؛ خطوة كبيرة نحو أن تصبح المملكة المتحدة عضوًا كاملًا في الكتلة الهندية والمحيط الهادئ والعديد من الفوائد التي ستأتي مع تلك العضوية".

واضاف بادنوش "نستفيد من حرياتنا كدولة تجارية مستقلة لفتح عصر جديد من الشراكة مع اقتصادات الغد سريعة النمو".

وفي يوليو الماضي، اشتركت المملكة المتحدة في مجموعة التجارة الهندية والمحيط الهادئ الشاسعة ، مما عزز إجمالي الناتج المحلي المجمع إلى 12 تريليون جنيه إسترليني في عام 2022، وهو 15 % من الاقتصاد العالمي. 

وبموجب الصفقة؛ سيكون أكثر من 99 % من صادرات البضائع في المملكة المتحدة الحالية إلى بلدان الدول الأعضاء في الاتفاقية الشاملة مؤهلة للحصول على تعريفة صفرية ، بما في ذلك السيارات وغيره.

وذكرت الحكومة البريطانية أن العضوية توفر فرصًا جديدة رائعة للشركات والمستهلكين البريطانيين من خلال وصول أكبر إلى سوق يزيد عن 500 مليون شخص؛ مما يساعد على تنمية الاقتصاد البريطاني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: