Close ad

السفير الروسي في نيودلهى: العقوبات الغربية لن تعرقل مسار العلاقات مع الهند

20-3-2024 | 17:24
السفير الروسي في نيودلهى العقوبات الغربية لن تعرقل مسار العلاقات مع الهندروسيا والهند
أ ش أ

أكد السفير الروسي في نيودلهي دينيس أليبوف، اليوم الأربعاء، أن العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على موسكو، لن تؤثر على مسار التعاون الاقتصادي بين روسيا والهند في المستقبل.

موضوعات مقترحة

وقال الدبلوماسي الروسي إن "الدول غير الصديقة لنا تعمل على فرض المزيد من العقوبات والقيود علينا. بيد أنه من المؤكد أن ذلك لن يعيق مسار علاقتنا مع الهند. ومع ذلك، فإننا نجد خيارات وطرق بديلة لمواصلة تعاوننا مع نيودلهي، وأعتقد أنه من المستحيل عرقلة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع الهند، بغض النظر عما يحاول الغرب فعله"، وفقا لوكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن إمدادات النفط الخام الروسي إلى الهند هي المثال الأكثر وضوحا، على استمرار موسكو في تعزيز تعاونها الاقتصادي مع نيودلهي.

يشار إلى أنه مع فرض العقوبات الغربية، وسعت الهند مشترياتها من النفط الروسي، لتصبح واحدة من المشترين الرئيسيين للنفط الروسي بأسعار مخفضة، ومنذ اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا، اتخذت الهند موقفا محايدا، وحافظت على علاقاتها طويلة الأمد مع روسيا، رغم جهود دول غربية لإيقاف هذا التعاون، وسط العقوبات التي فرضتها على موسكو بعد غزو أوكرانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: